عين اليمن على جنوب اليمن

الضالع تهتف في تظاهراتها وعصيانها المدني “لاتحالف بعد اليوم” ..فيديو

المشهد الجنوبي الأول / خاص

شهدت محافظة الضالع اليوم الإثنين، تحرك شعبي هو الأكبر والأول من نوعه منذ سنوات ضد التحالف العربي محملين إياه سبب الوضع الاقتصادي المتردي وانهيار الريال والانفلات الأمني.

وردد المتظاهرين هتافات مناوأة للتحالف حيث كانو يجوبون شوارع المدينة مرددين”لا تحالف بعد اليوم” كعبارة استخدمها المتظاهرين تعبيراً عن غضبهم جراء تدهور الإقتصاد اليمني وانهيار العملة في ظل صمت من التحالف العربي والحكومة الشرعية الذين يراهم الشعب سبب تلك الكوارث حيث يفرضون حصاراً ويشنون حرباً دون ادراك نتائجه التي وصل اليها الشعب بعد ثلاث سنوات ونصف.

وكان التحالف يشرف على عمليات طبع ادارة البنك المركزي الفئات النقدية بالتريليون دون الزامه باتخاذ خطوات اقتصادية من شأنها تمنع تدهور الإقتصاد وانهيار العملة حيث حمل البعض التحالف العربي مسؤولية ذلك واعتبروه في تصريحات غير مباشره سبباً متعمداً في تدهورها.

وكما بقية المحافظات والمناطق التابعة للشرعية، خرج الآلاف من أبناء محافظة الظالع في تظاهرة حاشدة رفعت هتافات “لا تحالف بعد اليوم”.

وحصل المشهد الجنوبي الأول على مقطع فيديو للتظاهرة وقد بدا على المشاركين فيها الغضب نتيجة انهيار العملة المستمر وتردي الوضع المعيشي مُحملين التحالف وحكومة الشرعية السبب في ذلك.

You might also like