عين اليمن على جنوب اليمن

لماذا لايريد الجنوبيون قرأءة مستقبلهم المظلم بوضوح اعترافات بن بربك !؟

المشهد الجنوبي الأول ــ ردفان عمر ــ خاص

«هادي ولي الأمر ولايوجد اي خلاف حول شرعيته» وضوح مافيش أكثر من كذا وضوح للرجل الثاني في المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك.

صحيح بعض الجنوبيون ثار وغضب واكتاض من ماسمع وشهد الشارع الجنوبي نوعاً من التراجع الثوري تحت مظلة المجلس الانتقالي على اعتبار أن ماتفضل به بن بربك اعتراف بنبعيته وبتبعية الانتقالي لشرعية هادي التي تعمل جاهدة لعودة الجنوب مرة أخرى إلى أحضان صنعاء، لكن ذلك الغضب والاتعاض من وضوح اعنراف بن بربك أعتقد أنه ليس بالكافي والمنتضر حيال ذلك والذي قد تشهده الأيام أما رضوخ الجميع لتبعية هادي أو تصحيح المسار الثوري ورفض تبعية الانتقالي، والجميع وكما يبدوا يرجح الخيار الثاني لان الجنوبيون أثبتوا للعالم ومن خلال سنوات نضالهم أن الجنوب ثورة علمت العالم وشعب لايرضى بالذل والاستسلام. .

وقال ايضا في لقاء متلفز مع المذيعه الحسناء سكينه المشيخص عبر برنامج حديث الخليج الذي يذاع من قناة أبوظبي : ان الاحداث على الارض في الساحل الغربي اثبتت ان الجنوبيين اداة فاعلة لخدمة التحالف العربي وأن المجلس الانتقالي لايشارك باي قوات تابعة له في معارك الحديدة ،مؤكدا ان القوات التي تقاتل هناك هي قوات الوية العمالقة ، كما قال: ان القوات التي تحارب ضد الحوثي وقوات الحزام الامني كلها تقر بشرعية الرئيس هادي، وأن الرئيس هادي ولي الأمر و لايوجد أي خلاف حول شرعية الرئيس هادي والولاء له. .

واضاف بن بريك ان القوات المتواجدة في الساحل الغربي شكلت بداية الامر في عدن وانطلقت لاحقا الى خوض حرب الساحل الغربي، . كما قال بن بريك ان التحالف العربي هو من يدير هذه القوات بشكل مباشر.واوضح بان المجلس الانتقالي لايملك أي قوات مسلحة تابعة له متهما الاطراف المناوئة للمجلس بانها تحاول التصوير ان للمجلس مجاميع ميليشيا تحارب الى جانب المجلس .

وقال .. عيدروس الزبيدي هو قائد المقاومة الجنوبية بشكل عام. واكد بن بريك ان الانتقالي لن يتحول الى حزب سياسي كون ان قياداته تقود المرحلة الانتقالية صوب استقلال. .

وحول منع الشرعية مشاركة الانتقالي في مشاورات جنيف قال ان الشرعية فعلا منعت مشاركة الانتقالي في هذه المشاورات.وقال بن بريك ان الرئيس هادي اعلن لهم انه يعمل لاجل الجنوب!!

لقد كان بن بريك وفي كل ما قاله في اللقاء الشهير وكأنه لسان حال التحالف الذي تقرب من الشرعية وجرد الجنوبيين من كل شيئ بل واظهر مقاتلي الجنوب كقوة ضاربة ولكن تابعة لغير قضية وشعب الجنوب ، صحيح كان الرجل واضح في كل ما قاله،واكن ذلك الوضوح كان على حساب مستقبل الجنوب شعب وانسان وبدت قضية الجنوبيين خلال مسار حديثة وكأنها مؤجلة إلى ما بعد انشاء دولة وهابية في الحديده بعد التحرير أو إلى أبعد من ذلك بكثير.

اذآ أيها الجنوبيين ،هل هوا الأمل المشتت في ظلمات الواقع المر؟ ام هوا العناد والاعتماد والتمسك بقشاية للخروج من واقع جنوبي مرير أنهكه الخذلان تتطلاطم باحلامه ثقه عمياء أسيرة التبعية؟! هل وصلت قناعات الجنوبيون وكأنهم بنتضرون من الجلاد أن يأتينهم بمستقبل جنوبهم المشود!!

أن الجنوب بحاجة لابناءه اليوم اكثر من اي وقت مضى فلم يأتيكم الخلاص والحرية والاستقلال الابمواصلة ثورتكم ضد الفساد والمفسدين وضد الخونه والمتأمرين وتصحيح المسار الثوري، فلتكن ثورتكم من الشعب ولاجل الشعب. مالم فعليكم الاسترخاء على نغم بن بريك وأمثاله حتى يأتيكم الاستقلال عبر بوابة الشرعية في معاشيق من خلال أجواء احتفالية مرصعة بالورود تتسلمون خلالها وثيقة استقلالكم من هادي وعلي محسن والزنداني وسعتر وزغرودة حلوه من الحلوه توكل وافراح وليالي ملاح حتى الصباح على نفقة اليدومي ورفقة جميله من التكفيرببن وحزب التجمع اليمني للإصلاح..

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com