عين اليمن على جنوب اليمن

سياسي جنوبي يدعو لرفع الحصانة والتحقيق مع نائب الرئيس اليمني ‘‘الأحمر‘‘ بتهمة الإرهاب

المشهد الجنوبي الأول / عدن

دعا السياسي والأكاديمي الجنوبي “د حسين لقور بن عيدان” النائب العام في الجمهورية اليمنية إلى الأمر برفع الحصانة القانونية عن نائب الرئيس اليمني الفريق “علي محسن الأحمر” المتهم بدعم ورعاية الإرهاب وحماية جرائمه في أرض الجنوب .

في ذات الوقت طالب “بن عيدان” في حال التحقيق مع الأحمر وبراءته بفتح تحقيق مع قائد مكافحة الإرهاب في عدن “العقيد يسران المقطري” الذي وجه الإتهام للأحمر عبر قناة أبوظبي الفضائية الرسمية بقيام الأحمر بالأمر بالإفراج عن إرهابيين ضبطوا في عدن مع أحزمتهم الناسفة وإحراق ملفاتهم .

مطالبة “بن عيدان” وردت في تغريدة على منصته الخاصة في تويتر أطلع عليها موقع “شبوه برس” ويعيد نشر نصها :

بعد إتهام قائد مكافحة الإرهاب لنائب الرئيس بإحراق مقر البحث الجنائي  و إخراج عناصر إرهابية من السجن أصبح على المدعى العام إما أن يأمر يرفع الحصانة عن علي محسن  و التحقيق معه بتهمة دعم الإرهاب أو يقيم دعوى ضد يسران مقطري لادعاءاته الكاذبة تجاه نائب الرئيس.

*- جدير بالتذكير أن جرائم وعمليات تنظيم القاعدة في وادي حضرموت تمر دون تحقيق أو إلقاء القبض على أفراد التنظيم طوال ربع قرن مضى في منطقة تسيطر عليها عسكريا وأمنيا قوات المنطقة العسكرية الأولى التابعة لعلي محسن الأحمر وقد وجهت التهمة رسميا لقوات الأحمر بالوادي باحتضان عناصر القاعدة من قبل محافظ حضرموت السابق اللواء “احمد سعيد بن بريك” .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com