عين اليمن على جنوب اليمن

جامعات ماليزيا تهدد الطلاب اليمنيين بالطرد ووقفات احتجاجية متكررة أما السفارة

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات خاصة

احتج الطلاب الدارسيين في الجامعات الماليزية أمام مبنى السفارة اليمنية، في كوالالمبور، احتجاجاً على عدم صرف مستحقاتهم من قبل وزارة التعليم العالي، من قبل حكومة الشرعية.

وأكد بيان صادر عن الوقفة بأن الجامعات الماليزية بدأت تهددهم بالطرد واستدعاء الشرطة لاعتقالهم بعد أن تاخرت وزارة التعليم العالي في دفع تكاليف مقاعد دراستهم في كلياتها.

وطالب البيان، بسرعة تسديد الرسوم الدراسية للعام 2017-2018، حتى لا يتم حرمان الطلاب من دخول الامتحانات النهائية والفصل من الجامعة، وكذا سرعة صرف الربع الثالث والرابع لجميع جهات الابتعاث.

ودعا إلى حل قضية طلاب الاستمرارية، وإدراج أسمائهم في كشوفات استحقاق الربع الثالث، ومن غير تفريق، وصرف تذاكر الخريجين، وإعادتهم إلى .

كما أكد على ضرورة توزيع المقاعد المجانية التي تمنح من الجامعات الماليزية لطلاب ذوي النفقات الخاصة، وليس لغيرهم، في إشارة للطلاب أبناء المسؤولين في الحكومة أو أبناء المتنفذين وشيوخ القبائل، الذين يحصلون على مقاعد ومنح دراسية في ماليزيا على حساب الطلاب الأوائل ومحدودي الدخل.

هذا ويعاني الطلاب  اليمنيين المبتعثين للدراسة في الخارج من اهمال الحكومة اليمنية لهم وعجم توفير مستحقاتهم الدراسية حيث تواصل الحكومة فسادها دون النظر لوضع المبتعثيين وتحسينه.

You might also like