عين اليمن على جنوب اليمن

القائد في اللواء الأول عمالقة “ابو يوسف” يلتحق قتيلاً بضحايا الغدر والخيانة في الساحل الغربي

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

التحق القائد في اللواء الأول عمالقة “أحمد نبيل ابو يوسف” بعدد من قادة العمالقة قتيلاً اليوم الثلاثاء في الساحل الغربي جراء انفجار لغم أرضي في طقم عسكري كان يعتليه مع عدد من افراده جنوب الخوخة.

مصادر ميدانية أكدت للمشهد الجنوبي الأول ان القائد في اللواء العاشر “ابو يوسف” قتل بلغم ارضي مع عدد من افراده جنوب الخوخة  حيث تقع المنطقة تحت سيطرت قوات طارق صالح مؤكداً ان اصابع الاتهام موجهه للمدعو طارق وقواته وان قادة اللواء مصريين على ضرورة التحقيق مع قوات طارق القريبة من مكان الانفجار.

وجاءت عملية استهداف القائد ابو يوسف بعد فقدان طارق صالح عدد من قياداته  الميدانيين في كيلو16 نتيجة ضربات حوثية قاتلة وعدم الخبرة الكافية لقوات طارق الأمر الذي يوحي بان طارق صالح عاود استهداف قادة العمالقة ظناً منه ان القوات الجنوبية تقف خلف استهداف قياداته بكيلو16.

وفي جبهة الفازة احتدمت معارك شرسة بين الحوثيين وقوات اللواء العاشر عمالقة التي سدت الثغرة في المنطقة بعد هروب قوات طارق منها اثناء هجوم للحوثيين قبل في 10 نوفمبر تمكنو من خلاله قطع خط الامداد للجبهات المتقدمة.

وأكدت مصادر ميدانية ان لعدم ترتيب قوات اللواء العاشر وضعهم في الفازة تمكن الحوثيين من مهاجمتهم وقتل وجرح عدد كبير منهم حيث تؤكد المصادر ان 32 قتيل من اللواء وصلو مستشفى المخاء بينما توجد العشرات من الجرحى.

واعتبر قيادات ميداانية ان هروب قوات طارق من مواقعهم في الفازة وتمكين الحوثيين من السيطرة عليها جزء من المؤامرة الكبيرة التي يتعرض لها قوات العمالقة في الساحل.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com