عين اليمن على جنوب اليمن

الحكومة والتحالف يمنعون صحفيين أجانب من دخول العاصمة عدن والمحافظات الأخرى

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

في الوقت الذي يفنقر المواطنيين لمن ينقل معاناتهم للعالم منعت الحكومة الشرعية بأوامر من التحالف العربي صحفيين واعلاميين أجانب  من دخول العاصمة عدن والمحافظات اليمنية الأخرى لأسباب لم يتم الكشف عنها الا ان متابعيين للوضع أكدو ان الغرض من ذلك التستر على الكوارث الإنسانية التي تسببت بها الحكومة والتحالف حيث يعاني الملايين من المواطنيين جراء الحرب التي تقودها دول التحالف.

وأوقفت وزارة الإعلام التابعة للشرعية اصدار تصريحات للصحفيين الاجانب الذين ينوون زيارة اليمن في خطوة استنكرها المجتمع الدولي واليمنيين الذين يتعطشون لمن ينقل معاناتهم للعالم .

وقال مصدر في وزارة الإعلام لصحيفة “عدن الغد” ان الوزارة اعتذرت لعدد من الجهات وابلغتهم ان اصدار تصاريح خاصة بالصحفيين الاجانب تم ايقافها بناء على اوامر من دول التحالف العربي.

وكان الصحفيون الاجانب يزورون اليمن عبر السفارة اليمنية في مصر وصولا الى عدن حيث شهدت العشرة الاشهر الاخيرة زيادة كبيرة في عدد الصحفيين الواصلين الى اليمن .

وتعني هذه الاجراءات منع وصول أي صحفي اجنبي الى عدن او اي محافظة اخرى اعتداء ايضاً على حرية الصحافة ناهيك عن منع وسائل الإعلام واصحاب الحقوق والحريات من نقل معاناة الشعب المواطنيين للعالم .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com