عين اليمن على جنوب اليمن

أمهات المعتقليين والمخفيين قسراً ينفذن وقفة إحتجاجية أمام بوابة منزل الميسري

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

نفذت رابطة المختطفين في العاصمة عدن صباح اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام منزل وزير الداخلية “أحمد الميسري” تنديداً برفع الظلم عن المعتقليين المخفيين قسراً والكشف عن مصيرهم .

وفي الوقفة التي حضرتها أمهات المخفيين قسراً، ومعهم ذوو القيادي العقيد ذو يزن الطيري وجمع من أصدقاءه، طالب المحتجون الوزير الميسري بالقيام بواجبه في إدارة السجون والكشف عن مصير عشرات المخفيين قسراً، وكذا حلحلة ملفات معتقلي سجن بئر أحمد المعلقة.

ورفع المحتجون لافتات كُتبت عليها شعارات تُحمل التحالف العربي مسؤولية الانتهاكات الحاصلة، ومطالبين رئيس الجمهورية ووزير الداخلية بالاضطلاع بدورهم وإغلاق السجون السرية ووقف ما يتعرض له المخفيون قسراً من انتهاكات ومثلهم المعتقلون في سجن بئر أحمد والذين تُعرقل إدارته الافراج عمن برأتهم النيابة العامة.

يُذكر أن معتقلي سجن بئر أحمد بدأوا منذ أمس الثلاثاء إضراباً عن الطعام هو الخامس من نوعه، وذلك لأجل الضغط على إدارة السجن حتى تقوم بالإفراج عمن برأتهم النيابة ويتم التحقيق مع باقي المعتقلين والذين تحتجزهم قوات الحزام الأمني منذ فترات طويلة جاوزت عند بعضهم العامين دون وجود أي مسوغ قانوني.

You might also like