عين اليمن على جنوب اليمن

قوات إماراتية تصل شبوة وسط توتر أمني يسود المحافظة..صور

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

وصلت قوات عسكرية اماراتية ضخمة مكونة من اطقم ودبابات وعربات برادلي اليوم السبت محافظة شبوة قادمة من حضرموت وسط توتر شديد وحشود كبيرة لمسلحي النخبة الشبوانية وقوات علي محسن الأحمر .

وقالت مصادر محلية ان القوات التي وصلت محافظة شبوة كانت قد وصلت الاسبوع الماضي ميناء المكلا حيث تم نقلها الى شبوة للتمركز مرة معسكر مرة بعد مروها من مدينة عتق التي استحدثت في مداخلها النخبة الشبوانية عشرات النقاط الأمنية بصورة مفاجئة.

وتؤكد المصادر ان ان الوضع ففي المحافظة يزداد توتراً يوماً آخر خصوصاً حيث يوشك على الإنجار بين القوات افماراتية من جهة وقوات الأحمر والسعودية من جهة أخرى.

ووصلت القوات الإماراتية معسكر مرة الذي يتوسط حقول النفط في عسيلان والعقلة وعياد في الشمال الشرقي من مدينة عتق حيث يكشف تمركز هذه القوات في هذه المنطقة سعيها لفرض سيطرتها على منابع النفط في محافظة شبوة .

ويتصارع علي محسن الأحمر الممثل للشرعية والإمارات على نفط شبوة حيث ير مراقبون ان التوتر العسكري والأمني الذي تشهده المحافظة سببه الرئيسي الصراع على نفط شبوة وغازها فيما يعيش ابناءها في انقطاع عن الخدمات بمافيها الكهرباء وانعدام الوقود.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com