عين اليمن على جنوب اليمن

قوات حمدي شكري تهدم أشهر قبة و ضريح في طور الباحة والقبيطة بلحج

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

على خطى القاعدة وداعش وأسوة بمافعلته هذه التنظيمات من نسف قباب واضرحة الأولياء والصالحين في أبين وحضرموت نهاية 2015م هدمت قوات القائد حمدي شكري امس السبت  قبة وضريح الولي عبدالولي بالكبة في الصبحي بطور الباحة .

وقال مواطنيين ان مجموعة كبيرة من قوات حمدي شكري وصلت الى منطقة الكبة بالصبحي وقامت بهدم قية وضريح عبدالولي الذي يعد أبرز معالم الصوفية القديمة بطور الباحة والقبيطة .

واستنكر المواطنيين العمل الجبان الذي اقدمت عليه هذه القوات معتبرين ذلك تعدياً على المعالم التأريخية والإسلامية وعلى الصوفية التي ينتمي اليها النسبة الأكبر من أبناء الجنوب.

وقال مراقبون ان إقدام قوات شكري لفعل هذا العمل الجبان يعد استهدافاً لها وتشويه لسمعتها في المجتمع الجنوبي كون ذلك ليس من مهماتها وانما من مهمات القاعدة وداعش المخصصة بهدم معالم الاسلام الا ان ذلك لم يمنع الجنوبيين باتهام السلفيين المنخرطين في صفوف التحالف بالتحول الى ارهابيين ولم يُستبعد ذلك كونهم يقاتللون الى جنب تنيمي القاعدة وداعش في جبهات القتال ضد الحوثيين.

وأكد المراقبون ان اقدام قوات شكري على هذا العمل يعد خطوة للتخلص منها بعد تشويه سمعتها واتهامها بالانتماء للقاعدة وداعش مؤكدين ان خطوات سحب الآليات واللمدرعات من قوات العمالقة في الساحل لها صله بهذا الأمر حيث اقترب موعد التخلص من القوات الجنوبية وتمكين قوات طارق عفاش من بسط نفوذها وهيمنتها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com