عين اليمن على جنوب اليمن

فتاوى الإصلاح في تعز تضرب حفل الطفلة ماريا قحطان بعدن..تفاصيل الهجوم واسماء الجرحى

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

هاجم ناشطون بينهم جنوبيين حزب الإصلاح وفتاواه التحريضية متهمينه بافتعال جريمة استهداف الفنانة الطفلة ماريا قحطان وبعض الأطفال في الحفل الفني الذي اقامته الطفلة بالمنصورة في عدن

وشن الناشطون هجوم عنيف على القيادي في حزب الإصلاح عبدالله العديني بعد حادثه رمي قنبله على حفل فني بعدن مساء اليوم. وأشار الناشطون باصبع الاتهام إلى حزب الإصلاح الذي منع أقامه فلم 10 قبل الزفه بذريعة أنه حرام شرعا.

وقال عدد من النشطاء الجنوبيين أنه بات واضح قيام أطراف بالشرعية بالتحالف مع الحوثيين لخلق فوضى بعدن بعد هزائم الحوثيين في الضالع وطالبو التحالف بوقف المخططات التي تهدف إلى زعزعه الأمن بعدن.

وقالوا أنها يقف خلفها أحزاب معروفه للقاصي والداني مطالبين أجهزة الأمن بعدن بضبط كل من يحاول العبث بأمن عدن. وكان قد فجر مجهولون قنبلة يدوية بمهرجان فني للفنانة الصغيرة ماريا قحطان مساء اليوم في ملعب نادي المنصورة بالمنصورة في عدن.

وغرد الناشط السياسي “علي البخيتي” في تغريدة له على موقع التواصل “تويتر” قائلا : الاستجابة لتحريض الإرهابي الإخواني والبرلماني عن الاصلاح عبدالله العديني حدثت في قبل قليل حيث فجر احدهم قنبلة يدوية بالحفل الذي تحييه الطفلة ماريا قحطان فقتل طفل وجرح العشرات. يجب ايجاد استراتيجية لمكافحة الإرهاب؛ على كل المستويات، اجتماعية وسياسية وأمنية وبحثية كذلك.

وقال الناشط باسم الشعيبي : 3 مواقع الكترونية يديرها اعلاميون دنابيع نشروا خبر استهداف حفل ماريا قحطان وسقوط قتلى وعاد القنبلة الصوتية بالجو

وسقط احد الأطفال قتيلاً بينا جرح عدد من الأطفال الآخرين بينهم الطفل يحيى سعيد الشبحي،حيث اصيب اصابة طفيفة في الهجوم الارهابي الجبان.

You might also like