عين اليمن على جنوب اليمن

تصريح عن التحالف يتسبب في اقالة رئيس دائرة التوجيه المعنوي وإحالته للتحقيق فوراً

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

تسبب تصريح لرئيس دائرة التوجيه المعنوي التابعة لحكومة الشرعية “اللواء محسن خصروف” في اصدار قرار فوري لإقالته من منصبه واحالته للتحقيق .

وهاجم خصروف في تصريحه دول التحالف العربي متهماً اياهم بعدم ائتمان وزارة الدفاع التابعة للشرعية على شيئ حتى على مستوى المدفع في اشاره منه الى تحكم التحالف مباشراً بسير العمليات العسكرية ضد الحوثيين.

وقال خصروف، ان التحالف العربي لإستعادة الشرعية في اليمن لا يزال حتى اللحظة لا يأتمن قوات الجيش الوطني على اليات عسكرية ثقيلة.

وقارن اللواء محسن خصرف بين ما تقدمه ايران لمليشيات وما يقدمه التحالف لدولة، حيث قال:  “ايران قدمت للحوثيين صواريخ بالستية وطائرات مسيرة وهم مليشيات، بينما التحالف لايأتمننا على مدفعية أو دبابة أو قاعدة صواريخ ونحن دولة” .

وتسبب هذا التصريح باقالة خصروف من منصبه واحالته للتحقيق حيث اعتبر مراقبون ان هذا القرار يكبل كل مسؤولي الشرعية الذين لديهم اراء لتصحيح وجهة التحالف في اليمن حيث يضلون مكتوفي الأيدي في كل مايجري على الساحة العسكرية والسياسية وعدم القدرة على خدمة المجتمع  بالطرق المناسبة ويعبر الجانب العسكري على الجانب السياسي ايضا حيث لم يتحرك الجانب السياسي الا وفق نقاط مرسومة من التحالف العربي لا يمكن تجاوزها.

You might also like