عين اليمن على جنوب اليمن

الميسري ينتقم من الانتقالي بتعيين شخصيات مرتبطة بالقاعدة

المشهد الجنوبي الأول – خاص 

اعتبر مراقبون القرارات الجديدة التي أصدرها وزير الداخلية بحكومة هادي أحمد الميسري بتعيين قيادات أمنية جديدة وعزل القيادات الأمنية التي لم تقف إلى جانبها بعدن، انتقاما لأبناء عدن ، حيث وأن القيادات التي التي شملتها قرار الميسري مشكوك فيها وتربطها علاقات مع تنظيم القاعدة.
وأصدر الميسري أمس قرارات وزارية أطاحت بمدير أمن عدن اللواء شلال شائع وقائد القوات الأمن الخاصة المواليين للإمارات وأخرين لم يقفوا مع الشرعية خلال المواجهات التي انتهت بسقوط عدن بيد الانتقالي.
وعين الميسري قيادات أمنية جديدة مرتبطة بتنظيم القاعدة انتقاما من الانتقالي الذي أسقط كافة المعسكرات التابعة للحماية الرئاسية لهادي وقصر المعاشيق أخر قلاع الشرعية في عدن.
ومن القيادات التي تم تعيينها لقيادة إدارة أمن عدن بدلا من شلال شائع هدار الشوحطي أحد عناصر تنظيم القاعدة البارزة ، كما عين سليمان الزامكي أحد قيادات المقاومة الجنوبية بعد ساعات من اقتحام قوة من الحزام الأمني لمنزله في مدينة عدن.
ويرى مراقبون أن تعيينات الميسري شخصيات مرتبطة بالقاعدة فشل آخر لحكومة هادي مع استحالة السعودية تطبيق هذه القرارات خاصة وأن الحاكم الفعلي هو المجلس الانتقالي الجنوبي الذي أسقط أخر ما تبقى للشرعية في عدن.

You might also like