عين اليمن على جنوب اليمن

“الانتقالي” يعتقل عددا من قوات الحماية الرئاسية التابعة لهادي بعدن

المشهد الجنوبي الأول – عدن 

 

اعتقلت قوات الحزام الأمني، مساء اليوم السبت، ضابطا برتبة نقيب وجنديين من اللواء الأول حماية رئاسية التابعة لحكومة هادي في عدن.

وقال مصدر مقرب من قائد اللواء الأول حماية رئاسية العميد سند الرهوة، إن قوات “الحزام الأمني”، الموالية للإمارات، اعتقلت النقيب الخضر جريمان وجنديين آخرين “لم يفصح عن اسميهما”، في حي كريتر حيث يقع قصر معاشيق الرئاسي.

وبحسب وسائل إعلامية أضاف المصدر مفضلا عدم ذكر اسمه، أن الضابط والجنديين تم إيقافهما من قبل قوات الحزام الأمني، بجانب النقطة الأمنية قبالة مستشفى عدن بمدينة كريتر، ومن ثم اقتيادهما إلى جهة غير معلومة.

وتابع، أنه تمت عملية الإيقاف والاعتقال فور عرض “جريمان” ورفقائه لبطائقهم العسكرية ومعرفة (قوات الحزام) بانتمائهم لقوات الحماية الرئاسية.

وذكر، أن المعتقلين الثلاثة كانوا في طريقهم إلى قصر معاشيق لممارسة عملهم ضمن قوات اللواء الأول حماية، عقب انسحاب قوات المجلس منه اليوم، بإشراف لجنة سعودية.

وحسب المصدر ذاته، حمل قائد اللواء الأول حماية رئاسية العميد “سند الرهوة” اللجنة السعودية مسؤولية اعتقال جنوده وما قد يتعرضون له من أذى.

ولم يصدر أي تعليق على الفور من قوات الحزام الأمني حول أسباب اعتقال جنود الحماية الرئاسية، أو الرد على ما صرح به المصدر المقرب من “الرهوة”.

وكان المجلس الانتقالي قد نفى في وقت سابق من مساء اليوم، انسحاب قواته من المعسكرات والمواقع الحيوية في عدن، بحسب تصريحات المتحدث باسم المجلس ونائب رئيس المجلس. “.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com