عين اليمن على جنوب اليمن

القوات السعودية تنقل العشرات من عناصر القاعددة وداعش الى المهرة

المشهد الجنوبي الأول ــ المهرة

استقدمت القوات السعودية العشرات من عناصر تنظيمي القاعددة وداعش الى محافظة المهرة للبدء في مرحلة جديدة من الإرهاب تستهدف القيادات الوطنية والمواطنيين بشكل عام

وقالت مصادر قبلية في محافظة المهرة أن القوات السعودية والمحافظ باكريت استقدموا عشرات المسلحين من تنظيم القاعدة إلى المهرة.

وأوضحت المصادر أنه تم الدفع بعشرات من عناصر تنظيم القاعدة إلى الغيضة عاصمة المهرة بإشراف من المحافظ باكريت، مشيرة إلى أن تلك العناصر وصلت مطار الغيضة التي حولته السعودية إلى ثكنة عسكرية لها منذ عامين.

وبحسب المصادر فقد قامت القوات السعودية والمحافظ باكريت بتأمين كامل لوصول عناصر تنظيم القاعدة وتم توفير السكن اللازم لهم استعدادا لتنفيذ عمليات عسكرية في المهرة.

وكشفت المصادر أن السعودية جلبت للعناصر الإرهابية بالتزامن مع اتهامها لقبائل المهرة بتهم الإرهاب والتهريب ، ما يشير إلى عمليات إرهابية قادمة ستنفذها هذه الجماعات تخدم الأجندة السعودية.

تم “تأمين وصول عناصر القاعدة من قبل أشخاص وقيادات أمنية موالية لراجح باكريت وبالتنسيق مع قيادات عسكرية سعودية”. ووفقا للمصادر فقد “تكفل باكريت بتوفير أماكن سكنية خاصة لعناصر القاعدة كما قامت قيادات أمنية مقربة من راجح باكريت بتوفير السكن لهم واعدادهم لعمليات لاحقه تخدم بقاء السعودية في المهرة وتوفر لها مواد إعلامية لتنفيذ مخططاتها في المحافظة”. وأشارت المصادر إلى أن استقدام عناصر إرهابية تأتي ضمن محاولات السعودية إلصاق تهم الإرهاب بالمهرة وهي محاولات فاشلة تقوم بها الإجهزة الاستخباراتية السعودية وبتواطؤ مع قيادات أمنية وعسكرية والسلطة المحلية في المهرة”.

وكانت القوات السعودية وسلطات باكريت اعلنت في يونيو الماضي القبض على خلية إرهابية في المهرة ،في حين اتهمت قبائل المهرة ، السعودية مجرد عمليات مفبركة تقوم به السعودية لخدمة أهدافها وبقاءها في المحافظة.

وتتهم لجنة اعتصام المهرة ، السعودية وباكريت بتشكثيل مليشيات  تقوم مقام الأجهزة الأمنية في المحافظة بدعم سعودي وخارجة عن سلطة الشرعية، وهو ما يرفضه أبناء المهرة.

ويواصل أبناء المهرة احتجاجاتهم الشعبية الرافضة للتواجد السعودي منذ عامين والمطالبة بخروج القوات السعودية وإقالة المحافظ باكريت المتهم بالخيانة وبقتل المتظاهرين السلميين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com