عين اليمن على جنوب اليمن

فيديو..تنظيم القاعدة يكشف مشاركة عناصره مع قوات الشرعية في إجتياح شبوة بدعم من السعودية

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

كشف تنظيم االقاعدة الإرهابي في فيديو تداولته مواقع التواصل الإجتماعي عن مشاركته الميدانية في معارك شبوة التي اندلعت بين قوات الشرعية والنخبة الشبوانية وانتهت بخروج النخبة من العاصمة عتق.

وأوضح الفيديو مساندة  عناصر تنظيم القاعدة للشرعية وحزب الإصلاح في قتال النخبة الشبوانية واخراجها من محافظة شبوة والسيطرة الكلية على المحافظة تمهيداً للتواجد السعودي الذي جاء بعد انتهاء المعارك وانتشرت القوات السعودية في عدد من مديريات المحافظة بينها بيحان وعسيلان حيث يتواجد النفط والغاز.

وبين الفيديو العلاقة الكبيرة بين تنظيم القاعدة والشرعية التي يدفع التحالف مئات المليارات من أجل إعادتها الى حكم البلاد بعد ان طردها الحوثيين في 2015م حييث يدفع التحالف بالشباب من محافظات الجنوب والشمال لإعادة الشرعية التي تجتضن الإرهاب وتستخدمه ضد المواطنيين.

وعلق مراقبون على الفيدو ومهاجمة المنتمي للقاعدة للتحاف العربي بانه مجرد تغطية فقط فالتحالف الذي يدعم الشرعية وقواتها سخر التنظيمات الإرهابية ايضاً لمساندة الشرعية ومن ذللك مشاركتها في جبهات تعز والبيضاء اضافة الى استخدامها ضد ابناء الجنوب مؤخراً.

وتوجه السعودية عناصرر اقاعدة حيثما تشاء فمهمة مساندة قوات حزب الإصلاح لإقتحام شبوة جزء يسير من المهمة الموكلة للتنظيمات الإرهابية في الجنوب فقد تعرض البلد لإرهاب دموي طيلة 4 سنوات ومنذ بدأت السعودية عملياتها القتالية في اليمن.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com