عين اليمن على جنوب اليمن

تحذيرات من كارثة صحية بعد توجيه حكومي لفتح منفذ الوديعة دون إجراءات احترازية من فيروس كورونا

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية عن صدور توجيهات من رئاسة الحكومة نصت بفتح منفذ الوديعة للسماح بعودة آلاف اليمنيين من المملكة العربية السعودية الى اليمن.

وأكد الوكيل المساعد لوزارة الأوقاف والإرشاد طارق القرشي صدور توجيهات من رئيس مجلس الوزراء للسماح بعودة المعتمرين اليمنيين من المملكة عبر منفذ الوديعة.

وأوضح الوكيل القرشي في تصريح صحفي أن دولة رئيس مجلس الوزراء قد وجّه مشكوراً بفتح منفذ الوديعة لخروج المعتمرين (فقط) من داخل المملكة إلى اليمن لمدة 48 ساعة تبدأ من الساعة 12 ظهر الخميس 26/03/2020 م وتنتهي الساعة 12 ظهر السبت 28/03/2020 م.

وأشار إلى أن نقل المعتمرين سيتم برا عبر حافلات نقل فيما لم يعلن عن أي اجراءات احترازية للكشف عن وجود إصابات بينهم بفيروس كورونا.

وحذر أطباء وسياسيون من كارثة صحية على الأبواب تتهدد اليمنيين قادمة من المنافذ البرية والحدوديه والمطارات اليمنية عبر الألاف من العائدين من دول موبوءة بفيروس كورونا الذي اجتاح بلدان العالم طولا وعرضاً وفتك بأرواح الألاف من مواطنيها في ظل إهمال واللامباله تبديها الحكومة اليمنية واستهتار واضح بحياة المواطنين ودونما إي إجراءات احترازيه تقوم بها الحكومة لمواجهة هذا الوباء القاتل.

وفيما سيتم نقل الآلاف إلى اليمن فإن المخاوف من احتمال نقل الفيروس عبر العائدين ترتفع في ظل تفشي الإصابات داخل المملكة العربية السعودية.

ويتخوف اليمنيون من انتقال الفيروس إلى بلادهم حيث لم تسجل حتى الآن أي إصابة بالفيروس في كافة المحافظات.

You might also like