عين اليمن على جنوب اليمن

القوات السعودية تمنع الحزام الأمني من حماية البنك المركزي بعدن

المشهد الجنوبي الأول ــ عدن

منعت القوات السعودية في عدن، الاربعاء، قوات الحزام الأمني من الإنتشار حول البنك المركزي في كريتر ونشرت وحدات تابعة لها في وسط تخوف الانتقالي من دعمها  انقلاب مرتقب ضده.

وقالت مصادر محلية أن القوات السعودية تدخلت لمنع انتشار قوات الحزام الأمني من المنشآت الحكومية في عدن من ضمنها البنك المركزي.

وافادت المصادر بنشر القوات السعودية مدرعات في محيط المركزي والجوازات وهو ما يعني منع قوات الانتقالي الي سيطرت مؤخرا على كريتر بعد طردها لأقوى الويته اللواء الخامس من اسقاط المركزي.

في السياق، ابدأ عددا من ناشطي الانتقالي مخاوفهم من دعم السعودية التي تدفع بتعزيزات لهادي انقلاب من داخل المجلس .. وقال الناشطون في تغريدات على تويتر أن الوضع في عدن  خطير جدا على الانتقالي وأن كل المؤشرات تؤكد مساعي السعودية لإنهاء سيطرة المجلس مطالبا الانتقالي بتحضير الرد للسعودية.

وكانت مديرية خورمكسر شهدت في وقت سابق  اشتباكات داخل فصائل الانتقالي لتعمق  الفجوة بينهما التي سبق وأن تعززت مناطقيا  في كريتر حيث طردت فصائل  الضالع فصائل ردفان وخاضت فصائل يافع في جزيرة العمال معارك ضد فصائل الضالع إضافة إلى العداء  المتصاعد بين الصبيحة ويافع والذي ظهر مؤخرا في صورة مواجهات بين الدعم والاسناد بقيادة نبيل المشوشي والحزام الأمني بقيادة كمال الحالمي في اشاره الى محاولة السعودية استخدام المناطقية بين فصائل الانتقالي لتفكيكه.

You might also like