عين اليمن على جنوب اليمن

سلطات لحج تفشل في تجهيز محجر صحي لمجابهة كورونا

المشهد الجنوبي اﻷول – لحج

 

تدق عاصمة محافظة لحج الحوطة ناقوس الخطر لعدم تجهيز المحجر الصحي والذي لم يستكمل في إجراءات تجهيزه داخل مستشفى ابن خلدون لمجابهة أي حالات إصابة أو حتى اشتباه بهذه الجائحة.

 

وارجعت مصادر محلية في محافظة لحج أن السلطات المحلية في المحافظة دأبت على الترويج الإعلامي فقط دون أن تحقق أدنى إجراءات وقائية في مجابهة هذا الوباء.

 

وذكرت المصادر صحيح أن دول العالم قد فشلت في أن تمنع من انتشار هذا الوباء رغم ما يتم تسجيله من أرقام مهولة سيما في دول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وقالت المصادر لعدن تايم وسط غياب تام للدعم لقطاع الصحة في المحافظة فالصيدليات تخلو من المواد الاسعافية وما هو متوفر منها يكون بمبالغ كبيرة وإن قدر الله وحدث مالم يكن في الحسبان سيشكل كارثة بكل المقاييس.

 

موضحة نأسف أن سكان لحج لايدركون خطورة الوضع في حال وصول جائحة كورونا في أي وقت الناس للأسف لم تلتزم بإجراءات الوقاية حتى هذه اللحظة وهو ما ينذر بخطورة الوضع الصحي في البلاد.

 

وحثت المصادر إن كانت الجهات المعنية عازمة على تطبيق إجراءات السلامة للسكان عليها إقامة برامج توعية وتثقيفية حول الاختلاط ومدى خطورته وفي حال بقي الوضع على ماهو عليه فنحن قادمون على كارثة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com