عين اليمن على جنوب اليمن

مليشيا الإصلاح تقترب من باب المندب وتسيطر على جبل الراهش الاستراتيجي

المشهد الجنوبي الأول _ تعز

سيطرت قوات الشرعية وحزب الإصلاح على جبل الراهش الاستراتيجي المطل على منطقة النشمة بمدينة التربة ومديرية صبر المسراخ وسط الحجرية غربي اليمن.

وقال مصدر عسكري إن قوات الشرعية أحكمت سيطرتها على جبل الراهش الاستراتيجي السبت بعد مواجهات دامية خاضتها قوات الجيش مع قوات طارق عفاش انتهت بالسيطرة على الجبل وقطع الطريق أمام إمدادات قوات طارق .

ولفت المصدر إلى ان تحرك قوات الشرعية والإصلاح جاء بعد أن طارق عفاش التقى بالمخا بعدد من مشايخ التربة وبقية مديريات الحجرية وصبر وطلب منهم تهيئة الشارع ليكون له قبول شعبي وحاضنة شعبية في تلك المديريات ووعدهم بدعمهم بالمال والسلاح ليتمكن من السيطرة على مناطق الحجرية.

وأشار إلى أن قوات الشرعيو استبقوا مخطط طارق عفاش مع المشايخ ودفعوا بقوة عسكرية ضخمة بزي الشرطة العسكرية من أجل تعزيز تواجدهم العسكري في التربة وبقية مناطق الحجرية الأمر الذي سهل لهم مهمة السيطرة على جبل راهش.

وبحسب المصدر أنه وفي حالة سيطرة قوات طارق عفاش على مديرية الحجرية ستكون قوات الشرعية محصورة بداخل مدينة تعز ما بين مليشيا طارق عفاش من جهة ومليشيا الحوثي من جهة اخرى .

وأكد المصدر استمرار العملية حتى استكمال تطهير محافظة تعز من مليشيا طارق عفاش وقطع الطريق أمام المخطط الاماراتي الذي يستهدف قوات الشرعية في المحافظة .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com