عين اليمن على جنوب اليمن

الجبواني يهاجم الرئيس هادي ويتهمه بتسليم عدن رسمياً لـ “الانتقالي”

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات

انتقد وزير النقل المستقيل من الحكومة الشرعية نتائج مباحثات الرياض والتي خرجت بآلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض المبرم بين الحكومة الشرعية ومتمردي المجلس الانتقالي برعاية سعودية.
وقال الجبواني في تصريحات اعلامية أمس الأربعاء أن قرار الإدارة الذاتية المعلن من قبل الانتقالي لم يكن إلا حيلة مفضوحة للجميع لسحب الشرعية إلى المربع الذي تريده الإمارات وهو ما نجحت في تحقيقه.

وفي تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر تويتر قال إن “الإدارة الذاتية قرار غير شرعي لمجموعة متمردة سيطرت على عدن وهي فاشلة على الأرض فلماذا الاحتفال بإلغائها”.

كما أكد الجبواني أن الإمارات نجحت في تحويل مااسماه “الانقلاب” في عدن إلى سلطة شرعية.

وجاءت تصريحات الجبواني بعد ساعات من إعلان السعودية عن آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين حكومة هادي، والمجلس الانتقالي الجنوبي .

واعتبر وزير النقل المستقيل صالح الجبواني أن القرارات الأخيرة التي أصدرها رئيس الجمهورية سلمت العاصمة المؤقتة عدن رسمياً للمجلس الانتقالي الجنوبي.

الإدارة الذاتية قرار غير شرعي لمجموعة متمرده سيطرت على عدن وهي فاشلة على الأرض فلماذا الإحتفال بإلغائها من قبل نزار هيثم وتسليمهم عدن رسمياً بقرارات جمهورية..التكتيك الإماراتي نجح في تحويل الإنقلاب في عدن إلى سلطة شرعية وإستمرار مخدومهم في رئاسة الحكومة.. أين النجاح حتى تحتفلوا؟!..

You might also like