عين اليمن على جنوب اليمن

انتشار كبير للقوات السعودية في البريقة بعدن

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

تشهد مدينة البريقة انتشارا كبيرا القوات السعودية منذ صباح اليوم الأربعاء قبل عودة المحافظ المتفق عليه في اتفاق الرياض وقبل مؤتمر صحفي دعا له العسكريين الجنوبيين المعتصمين امام مقر التحالف بالبريقة

وقالت محلية ان القوات السعودية في عدن، نشرت اليوم الاربعاء،المئات من عناصرها والعشرات من المدرعات التابعة لها في محيط مقر التحالف في البريقة.

وتفيد المصادر أن القوات السعودية ادعت أن أحد  ضباطها المتواجدين في عدن تعرض للإختطاف في محاولة منها لايجاد مبرر لفظ اعتصام العسكريين الجنوبيين أمام مقر التحالف في المدينة نفسها.
وتوقع مراقبون أن يكون إعادة الانتشار العسكري الذي قامت به السعودية في عدن اليوم خطوة استباقيه لمداهمة خيام العسكريين التي نصبت أمام بوابة مقر التحالف بعدن ، بعدما انظم المئات من العسكريين الجنوبيين المتقاعدين الى العسكريين اللذين يطالبون بصرف رواتبهم المتوقفة منذ أكثر من 7 اشهر .
ويعتصم الالاف م العسكريين الجنوبيين امام مقر التحالف بالبريقة منذ اكثر من شهر وسط رفض قيادة التحالف بعدن الاستماع لهم بالإضافة الى تجاهل حكومة هادي والمجلس الانتقالي الذي زعم الوقوف معهم لتراجع مكتفياً بأكثر من 14 مليار ريال صادرها من شحة النقود التي صادرها في منتصف يونيو الماضي.

You might also like