عين اليمن على جنوب اليمن

الشرعية تنشئ معسكر موالي للإصلاح في الصبيحة.. الأسباب والدوافع!

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات

أعلن اللواء الرابع مشاة جبلي الموالي لحزب الإصلاح والمتمركز في مناطق قرب الصبيحة رسميا الإثنين إنشاء وتأسيس معسكر القاعدة الجوية (محور طورالباحة – لحج).

ويتبع اللواء عملياتيا محور تعز ويقوده القيادي الإصلاحي أبوبكر الجبولي. وهذا المعسكر أحدث تسمية لتلك القوات التي تتهمها مصادر ومسؤولون محليون بمحاولة إثارة الفوضى والاقتتال الأهلي في مناطق الصبيحة محافظة لحج.

وقال السكرتير الصحفي لقائد محور تعز راكان الجبيحي في بلاغ صحفي إن المعسكر تم تأسيسه في جبل إرف، ليكون ضمن سلسلة العسكرية المستحدثة في الإطار العملياتي بين تعز ولحج وتحديد (محور طورالباحة). وتقع محمية إرف في منطقة المقاطرة.

وأوضح الجبيحي أن قائد محور طورالباحة قائد اللواء الرابع مشاة جبلي العميد أبوبكر الجبولي تفقد أمس الأول معسكرات الجيش ومواقعها الممتدة على الشريط الجبلي الرابط بين محافظتي تعز ولحج بين مناطق الأحكوم وطورالباحة.

وحسب الجبيحي، أمر الجبولي قواته المنتشرة في جبل إرف برفع الجاهزية القتالية واتخاذ صفوف القتال الدائم.

وأظهر تسجيل فيديو الجبولي مخاطبا جنوده بالتزام اليقظة والاستعداد القتالي والمعنوي وقال “إن معنويات أفراد القوات المسلحة يجب أن تجسد مدى الروح المعنوية وتعكس صلابة أبطالها وصمودهم الأسطوري أمام قوى التمرد والانقلاب”.

وخلال الفترة الأخيرة شهدت مناطق الصبيحة وطورالباحة بالخصوص تحركات عسكرية مريبة لقوات اللواء الرابع مشاة باتجاه مواقع القوات المسلحة الجنوبية التابعة للمجلس الانتقالي، في وقت تشهد جبهات القتال ضد الحوثيين في نطاق الخط الناري مع اللواء الرابع ركودا واللامبالات في مواجهة مسلحي الحوثيين.

وتتحرك قوات اللواء الرابع مشاة جبلي في إطار مظلة الشرعية التي يهيمن عليها حزب الإصلاح.

You might also like