عين اليمن على جنوب اليمن

بعد رفضها أبناء المحافظة.. إدارة مستشفى عتق يتعاقد مع 12 ممرض من الجوف

المشهد الجنوبي الأول _ شبوة

تعاقدت إدارة مستشفى عتق العام التابعة لميليشيا الاصلاح الإخوانية الإرهابية المحتلة لمحافظة شبوة مع 12 ممرض من محافظة الجوف، براتب يزيد عن مائة وعشرون الف ريال يمني شهرياً دون المكافأت والحوافز التي سوف يحصلون عليها من المستشفى مع توفير لهم السكن والغذاء مجاناً.

 

وكشف مصدر طبي موثوق لـ “شبوة برس” عن وصول الممرضين المتعاقد معهم يوم امس الاحد 17 يناير 2021م لمدينة عتق، حيث تم تسليمهم السكن في ثلاثة أجنحة بفندق الفخامة السياحي، وسوف يبدأون بالعمل في المستشفى خلال اليومين القادمين.

 

وأشار المصدر بأن إدارة المستشفى ممثلة في المدير الجديد خالد محسن العياشي خريج كلية الطب عام 2019 والذي يملك رتبة ضابط في اللواء 163 مشاة ونائبه محمد سالم سويدان الضابط في اللواء 21 ميكا، رفضت مقترح طرحته عليهم بعض الشخصيات الإجتماعية بشأن التعاقد مع الخريجين من أبناء شبوة بدلاً عن التعاقد مع احد آخر من خارج المحافظة طالما وجميعهما يحملون المؤهل ذاته، وجاء ذلك الرفض بحجة ان لديهم أوامر من القيادة العلياء.

 

ويأتي مقترح الشخصيات الإجتماعية بهدف تهدئة الشارع الشبواني الرافض للأسلوب الحزبي والغير قانوني من قبل إدارة المستشفى التي شنت مطلع شهر يناير الجاري حملة إقصاء وتسريح أبرز كوادر المحافظة في مجال الطب من دكاترة وممرضين من كافة أقسام المستشفى، لغرض أخونة المستشفى والسيطرة عليه من خلال جلبها ممرضين ودكاترة من المحافظات الشمالية الخاضعة لسيطرة الحوثيون.

 

كما أكد مصدر مسؤول في مكتب الصحة بالمحافظة إلى ان الممرضين الـ 12 الذين تعاقد معهم مستشفى عتق العام، منهم من تخرج في عام 2018 قسم فني صيدلة ومنهم تخرج عام 2019 قسم فني مختبر، ومعتمدين في كشوفات المنطقة العسكرية السابعة.

 

الجدير بالذكر ان ميليشيا الاصلاح الإخوانية كانت قدّ سلمت المنطقة العسكرية السابعة في محافظة الجوف لميليشيا الحوثي في شهر يناير من العام المنصرم.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com