عين اليمن على جنوب اليمن

احتجاجات شعبية للمطالبة بمحاسبة المتورطين بانقطاعات الكهرباء بلحج

المشهد الجنوبي الأول _ لحج
تواصل عاصمة محافظة لحج تظاهراتها الاحتجاجية على انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من ثلاثة ايام متتالية والتي تعاني منها مختلف المناطق والأحياء السكنية بالمدينة. ويأتي ذلك بعد عدم تزويد محطة عباس بالوقود (الديزل)، وهو ما أدى إلى انقطاع للكهرباء لأيام حتى ساعة كتابة السطور.

وقام عشرات من الشباب المحتجون صباح الأحد على قطع الطريق العام بعد أن قاموا بحرق الإطارات ورمي الاحجار وسط الطريق ما أدى إلى توقف شبه كامل للشاحنات والسيارات بشكل كامل.

وطالبوا بمحاسبة المسؤولين عن ما يحدث، بحرمان سكان مدن دلتا لحج أبسط حقوقهم، وهو التنعّم بالكهرباء، خصوصاً في هذه الأيام التي بدات ترتفع فيها درجات الحرارة ما زاد من أعباء المواطن اللحجي الذي بات يدفع ثمن فساد سلطة لحج بحسب ما يصفها البعض، وهو اليوم يعيش أسوا أيام حياته بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمالية والنقدية، ويعاني من البطالة والفقر والجوع.

وتشهد مدينة الحوطة وضواحيها مجموعة أزمات تبدا بإنقطاع الكهرباء والتي وصلت لـ 4 أيام على التوالي وهو ما انعكس بشكل كبير على حياة المواطنين. ويتوقع متابعون أن تتفاقم الأوضاع في لحج أكثر مع انهيار كلي للخدمات، وفي ظل تضخم غير مسبوق وبطالة مرتفعة وجوع وفقر يتمدد في كل المناطق.

مصادر في كهرباء لحج قالت بأنه لا توجد حتى الساعة أي بوادر لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء عن مدن دلتا لحج لليوم الرابع على التوالي نتيجة عدم توفر مادة الديزل لتشغيل مولدات الطاقة المشتراه.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com