عين اليمن على جنوب اليمن

احتجاجات أبين…تعيين محافظ جديد وبصورة عاجلة

المشهد الجنوبي الأول _ أبين

صدر عن الفعالية الجماهيرية والمهرجان الخطابي بمحافظة أبين امس الثلاثاء بيانا  المهرجان القاه منصور دوعن وجاء نص البيان مايلي :

 

“الحمد لله والصلاة والسلام على نبي الأمة سيدنا محمد وعلى الة وصحابته أجمعين ومن والاهم بأحسان إلى يوم الدين.

قال تعالى وقل أعملوا وسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون.

وقال عليه الصلاة والسلام من رأى منكم منكراً فليغيره بيده وأن لم يستطع فبلسانه وأن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان .

 

ياجماهير شعبنا الصابر والمكافح في أبين الجريحة وأنتم مسطرون أروع الملاحم البطولية في احتجاجاتكم السلمية والحضارية ضد فساد السلطة المحلية. وما تنتهجه من أساليب ممنهجة في التعذيب والاذلال والحرمان لأبناء المحافظة الذي عانوا الأمرين بفعل فاعل. وأنا من خلال وقفتكم الجبارة وباسمكم نؤكد على استمرار التصعيد الشعبي والوقوف الحازم حتى تحقيق أهدافنا المعلنة والواضحة وهي كمايلي: ــ

 

1ــ نطالب التحالف العربي بالتنفيذ الفوري لاتفاقية الرياض بشقيه السياسي والعسكري والتي تتضمن تعيين محافظ جديد لأبين بصورة عاجلة.

2 ــ تؤكد الوقفة الاحتجاجية الشعبية احقيتها في اختيار شخصية مناسبة تجمع ولا تفرق وتعمل على اجتثاث الفساد والفاسدين في كل مكاتب المحافظة.

3 ــ تدعو وقفتنا الاحتجاجية كل التشكيلات الأمنية والعسكرية والمقاومة الجنوبية إلى الوقوف صفاً واحداً لمواجهة الاختلالات وحماية مؤسسات الدولة والفعالية السلمية والاحتجاجية لأبناء المحافظة ومكافحة مختلف بؤر الفساد المستشرية في الإدارات الحكومية للمحافظة.

4 ــ تدعوا فعالية الاحتجاجات الشعبية السلمية السلطات المركزية العليا تجنيب المحافظة الفتنة واتخاذ قرار بإيقاف الفاسدين الاستماع إلى مطالب الشعب.

وتغييرهم بأسرع وقت ممكن تجنباً للاصطدام

5 ـ تؤيد الفعالية الشعبية كل الخطوات التي اتخذتها الهيئة العسكرية للمطالبة بحقوقهم بصرف كافة مستحقاتهم.

6 ـ يطالب المحتجون حكومة المناصفة بأعطاء أهمية خاصة لمعالجة الأوضاع المعيشية للمواطنين وتحسين وضع الخدمات المتردية بما فيها أطلاق صرف المرتبات الموقوفة على الجيش الأمن الجنوبي والأحزمة الأمنية والنخب واتخاذ إجراءات كفيلة بوقف التدهور المستمر بقيمة العملة مما نتج عن ذلك ضغط معيشي لا يطاق لدى المواطن الجنوبي.

 

و أقيمت صباح اليوم الثلاثاء في محافظة أبين امام المكتب التنفيذي بزنجبار مسيرة جماهيرية شارك فيها منظمات المجتمع المدني والمكونات الثورية والاحزاب السياسية والمقاومة الجنوبية والقطاع النسوي والشبابي تنديدا بالفساد وتدهور وغياب الخدمات وتأخر دفع رواتب العسكريين والمدنيين ،

 

المسيرة الجماهيرية انطلقت من امام المكتب التنفيذي بمشاركة نسائة ملفتة للنظر  ، وحمل المتظاهرون اللافتات المعبرة عن الرفض والفساد الذي تمارسة السلطة المحلية بالمحافظة .

 

وردد المتظاهرون الهتافات  الحماسية الذي تطالب التحالف العربي بسرعة تنفيذ اتفاق الرياض بشقيه السياسي والعسكري .

 

You might also like