عين اليمن على جنوب اليمن

اليمن يقدم أول شهيد ضد الكيان الصهيوني في فلسطين

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات

تتعالى الأصوات والمشاركات اليمنية للدفاع عن المسجد الأقصى  حيث كشفت المقاومة الفلسطينية عن وجود مقاتلين يمنيين مشاركين بمعارك سيف القدس ضد العدو الصهيوني بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما كشف ناشطون فلسطينيون اليوم الخميس عن استشهاد أحد أبطال المقاومة العربية الفلسطينية من أبناء الجمهورية اليمنية وهو أول شهيد يمني يرتقي بمعارك المقاومة ضد العدو الصهيوني.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية وناشطون من قطاع غزة والضفة الغربية بفلسطين المحتلة أن فلسطين اليوم زفت اول شهيد يمني مشارك بالمعارك وهو الشهيد حسين الوائلي من أبناء محافظة صعدة وينتمي لقبائل وادي آل أبو جبارة.

ونشر الناشطون الفلسطينيون صورة الشهيد الوائلي مؤكدين استشهاده وهو يقاتل الى جانب رفاقه من أبناء فلسطين أثناء المواجهات الدائرة في الأراضي المحتلة بقطاع غزة خلال معارك مع جيش العدو الصهيوني.

وحتى اللحظة لا تزال التفاصيل غامضة حول مدى حجم مشاركة اليمنيين في معارك المقاومة الفلسطيني، خصوصاً وأن الكشف عن مشاركة يمنية في المعارك بالأراضي المحتلة يأتي بعد أيام قليلة من تلميحات زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي في آخر خطاب له بشأن التطورات في الأراضي المحتلة والتي قال فيها إن اليمن جاهز لأي خيارات وأنهم سيبقون على أهبة الاستعداد بحسب اللازم في إشارة حملت تلميحات بالمشاركة العسكرية المباشرة من اليمن ضد الكيان الصهيوني لإسناد المقاومة الفلسطينية.

You might also like