عين اليمن على جنوب اليمن

تصعيد شعبي في لحج بعد حرمانها من مخصص الوقود

المشهد الجنوبي الأول _ لحج
أعلن (مجلس شباب لحج) اليوم الأحد 5 سبتمبر عن تصعيد شعبي جراء ما يعاني منه أبناء محافظة لحج وما تعيشه الأسر في ظلام دامس نتيجة الإنطفاء والخروج الكلي لمحطات كهرباء لحج من محطة عباس وبئر ناصر عاقبة ذلك حرمان أبناء المحافظة من مخصص الوقود.
وأصدر ما يسمى (مجلس شباب لحج) بيان وزع على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية تضمن عبارات، والذي من الواجب توفيره من قبل الحكومة المتعاقبة والتحالف العربي الذي يتغاضى عن معاناة الشعب، وكذا السلطة المحلية في عدن التي تواصل تجريد أبناء لحج من حصتهم ومخصصهم من الوقود.
وذكر البيان، لذا قررنا نحن أبناء محافظة لحج إعلان تصعيد (سيتم إعلانه لاحقاً)، والذي لن يتوقف حتى إعطاءنا حقنا من الوقود، وذلك سيتم إقاف وشل الحركة التجارية بالكامل، وحجز الناقلات والقواطر المحملة بالوقود وكذا المواد الغذائية والإستهلاكية التي تذهب للأراضي الشمالية.
وأشار بيان (مجلس شباب لحج)، إننا نعلن عن تصعيد متتالي يمضي بإيقاف كامل لصنبور المياه الذي يُغذي محافظة عدن من بئر ناصر الواقع في لحج حتى يضمن المواطن اللحجي إستمرارية إعطاءه حصته من وقود الكهرباء.
وتعيش محافظة لحج منذ أربعة أيام متتالية انقطاع كلي للتيار الكهربائي نتيجة منع تزويد محطات لحج بالوقود الأمر الذي أدخل المحافظة في ظلام دامس لـ 4 أيام حتى صياغة هذه السطور في ظل ما تشهده المحافظة من ارتفاع لدرجات الحرارة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com