عين اليمن على جنوب اليمن

هستيريا الاعتقالات بشبوة.. مليشيا الإصلاح تختطف اثنين من النخبة الشبوانية برضوم

المشهد الجنوبي الأول / خاص

 

 

لم يمضِ يوم على إفراج مليشيا الإخوان في شبوة على اثنين من معتقلي النخبة الشبوانية ظلوا رهن الاعتقال لمجرد رأيهم فقط لمدة تجاوزت أكثر من 40 يوماً، حتى سارعت المليشيا لاختطاف عنصرين آخرين من أبناء شبوة بتهمة انتمائهم للنخبة الشبوانية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وتقول مصادر مطلعة إن إقدام مليشيا الإخوان أمس الجمعة على اختطاف رائد عمر لشدف باداس وسالم مفيد باخرخر وهما من المنتسبين للنخبة، مؤشر على تصاعد حدة التوتر بين القوات الموالية لهادي والتابعة للإصلاح والقوات الجنوبية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات.

ويؤكد المراقبون إن استمرار أعمال الاعتقالات التعسفية التي تمارسها مليشيا الإخوان في شبوة ضد المناهضين لها دليل على تصاعد مخاوفها بشكل كبير من حدوث أي انقلاب شعبي مدعوم من الانتقالي وقواته على هذه المليشيا التي تسيطر على المحافظة النفطية الهامة في الجنوب.

وكانت قوات الإصلاح قد اعتقلت المنتسبين للنخبة الشبوانية أمس الجمعة في مديرية رضوم جنوب المحافظة، وسبق هذه العملية الأخيرة قيام المليشيا خلال الأيام الماضية بشن حملة اعتقالات واسعة بحق مواطنين وناشطين في مجال الإعلام وموالين للمجلس الانتقالي الجنوبي وذلك عقب الاحتجاجات التي جابت مديريات شبوة التي دعا لها الانتقالي احتجاجاً على فساد سلطة الإصلاح بالمحافظة ونهبها للثروات وفشلها الإداري والاقتصادي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com