عين اليمن على جنوب اليمن

الزبيدي: لا مشكلة في التطبيع مع إسرائيل

يستمر رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي في سقوط أمام المجتمع الجنوبي من خلال تفائله مع الكيان الصهيوني وترحيبه بالتطبيق معهم حيث قال  بأن لا مشكلة في التطبيع مع الكيان الصهيوني المغتصب للأراضي العربية في فلسطين المحتلة.

وقال الزبيدي في حوار اجرته معه صحيفة “عكاظ” السعودية ونشر اليوم الأحد ورصده الجنوب اليوم، أن مسألة التطبيع مع إسرائيل لا تعني مطلقاً التخلي عن القضية الفلسطينية، في إشارة منه إلى أنه لا مشكلة لديه في أن يكون هناك تطبيع مع الكيان الصهيوني مع إبقاء رفع عنوان القضية الفلسطينية شكلياً.

وقال الزبيدي إن قوات الانتقالي الجنوبي تقاتل الحوثيين في أكثر من 15 جبهة، مشيراً إن الجبهات التي تخوض فيها قوات الانتقالي مواجهات مع قوات الحوثي هي الجبهات الأكثر سخونة حد تعبيره.

واعترف الزبيدي بأنه لا يتبع إلا التحالف السعودي الإماراتي مباشرة، في إشارة إلى عدم تبعية المجلس أو قياداته المشاركة في السلطة حالياً لحكومة هادي التي وقع الزبيدي معها اتفاق الرياض، حيث قال إنهم عندما انتقلوا إلى عدن تعاملوا مع السعودية والإمارات، وقال بأنهما لعبا دوراً محورياً في دعم قوات الانتقالي على الأرض، في إشارة إلى أن السعودية أيضاً دعمت المجلس الانتقالي ضد هادي وقوات الإصلاح.

في سياق متصل اعتبر مراقبون توقيت إجراء السعودية حواراً مع رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي له أبعاد ودلالات تتعلق بالمستجدات التي تشهدها المناطق الجنوبية كمحافظة شبوة التي بدأت الإمارات تعمل على إسقاطها بيد قوات العمالقة وطارق صالح والانتقالي وطرد قوات هادي والإصلاح.

You might also like