عين اليمن على جنوب اليمن

قبائل ومشائخ باكازم يحملون محافظ أبين مسؤولية نقطة تنكيل مستحدثة بشقرة

المشهد الجنوبي الأول _ أبين

رفعت قبائل باكازم رسالة الى محافظ محافظة أبين تطالب من خلالها برفع النقطة الأمنية التي استحدثت مؤخراً في منطقة شقرة من قبل افراد من قوات الأمن الخاصة وقالوا ان هدفها التنكيل بأبناء قبيلة باكازم وانتهاك حقوقهم بتهمة مقتل قيادي في القوات الخاصة قبل أسبوع على يد مجاميع مسلحة.

نص الرسالة :

الأخ محافظ محافظة أبين  المحترم

يهديكم مشائخ واعيان قبائل باكازم بمديرية أحور اجمل التحايا ونلفت نظركم بان ماتقوم به القوات الخاصة في شقرة من تفتيش وانتهاك لحقوق المواطن يدل على اننا عدنا قروناً الى الوراء بينما نحن نعيش في القرن الواحد والعشرون.

ان القوات الخاصة تعرف تماماً من قتل القيادي صالح المحضار ولا يجوز ان نعتبر كل القبائل مشاركة في القتل وتعاملهم معاملة سيئة تتنافى مع الاعراف القبلية السائدة في المجتمع، وعليه نطالبكم بتوقيف مهزلة التفتيش في شقرة على ابناء باكازم احور حتى لا ندخل في متاهات لا تحمل عقباها.

نسخة لـ :
-قائد محور أبين
-قائد القوات الخاصة شقرة

صادر عن مشائخ واعيان قبيلة باكازم أحور
الاحد 26/12/2021

الى ذلك دان رئيس دائرة حقوق الانسان ورصد الانتهاكات بالمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية احور ماتقوم بة تلك الجماعات المسلحة القبيلية  بما تسمي نفسها بالقوات الخاصة وبحماية قبلية.

وقال جابر محمد صالح الوحيشي
رئيس دائرة حقوق الانسان المجلس الانتقالي الجنوبي مديرية احور محافظة ابين ان هذا العمل يتنافى من العرف القبلي وبحق الجوار ناهيك بانها تسمي نفسة بقوات الشريعة ويعتبر انتهاكات ضد المواطن الاعز عابر السبيل في الطريق العام مما يترتب علية من خطورة على السلم وحقوق البشر.

You might also like