عين اليمن على جنوب اليمن

مأمور زنجبار يسجن أحد مشرفي النظافة ومظاهرات غضب تطالب المحافظ بإقالته

المشهد الجنوبي الأول _ أبين
للأسبوع الثالث على التوالي يواصل العشرات من عمال وعاملات صندوق النظافة وتحسين المدينة في مدينة زنجبار مركز محافظة أبين، وقفاتهم الإحتجاجية للمطالبة بإقالة المدير العام لمديرية زنجبار ويطالبون بإيقاف التلاعب بعمل المنظمات الدولية الإغاثية وحرمانهم من اي دعم او فرصة للعمل في برنامج النقد مقابل العمل .
وجابت التظاهرة شوارع المدينة وصولاً إلى مبنى ديوان السلطة المحلية ،  مرددين الشعارات المنددة متهمين السلطة المحلية بتشجيع الفاسدين الذين يتلاعبون بعمل المنظمات دون حسيب او رقيب.
رافعين لافتات كتب عليها ( عمال صندوق النظافة عندما قاموا يطالبون بحقوقهم قام المأمور بسجن احد مشرفي النظافة، يامحافظ صحي النوم لا مأمور بعد اليوم، عمال صندوق النظافة يعلنون اضرابهم التام عن العمل حتى يحضر الاخ محافظ المحافظة لحل مشاكلهم،  مأمور زنجبار  سالم عكف يتلاعب بالمساعدات الإنسانية ولم يعطي عمال النظافة جزاً منها على المحافظ الالتفاف إلى عمال النظافة.
مراسلنا التقى بالأخ سعيد حيدرة منصور رئيس قسم النظافة في محافظة أبين والذي اوجز حديثه بالقول: نطالب الأخ المحافظ بالنزول وعمل حلول جذرية للاخ المدير العام لزنجبار،  كون عمال النظافة يعلنون الاضراب التام عن العمل ، خرجنا نطالب بحقوقنا إلا إن المدير العام قام بحبسي في سجن مركز الشرطة بالمديرية وذلك لممارسة الضغوط والخضوع له من أجل ايقاف الوقفات الإحتجاجية و ما يطالب به عمال وعاملات الصندوق من حقوق مشروعة حسب تعبيره.
مشيرا إلى مواصلة التظاهر وإقامة الوقفات الاحتجاجية ورفع التصعيد لعمل مخيم أمام قصر المعاشيق حتى يتم تحقيق مطالبهم  المشروعة التي كفل بها القانون و الدستور والأنظمة والشرائع الدينية.
You might also like