عين اليمن على جنوب اليمن

من يحكم الجنوب..؟ نقطة العلم توقف موكب قائد المنطقة العسكرية الرابعة وتمنع محافظ أبين من الدخول إلى زنجبار

يمنات

باتت قوات التحالف السعودي صاحبة الأمر و النهي في محافظات الجنوب اليمني، و هي صاحبة السلطة الفعلية في تلك المحافظات، و كل شيء يمر عبرها.
و يبدو ذلك جليا من خلال منع نقطة العلم، شرق محافظة عدن، محافظ أبين الخضر السعيدي من الدخول إلى المحافظة، و ايقاف موكب اللواء أحمد سيف اليافعي قائد المنطقة العسكرية الرابعة، الموالي لـ”هادي” قرابة الساعة، قبل الإذن له بالدخول.
و قالت مصادر صحفية، إن محافظ أبين، الدكتور الخضر السعيدي، عاد صباح الثلاثاء 16 أغسطس/آب 2016، من نقطة العلم، إلى مقر اقامته في عدن، عقب منعه من دخول أبين.
و حسب “عدن” أبلغت نقطة العلم الدكتور السعيدي، بوجود توجيهات عليا بعدم دخوله.
إلى ذلك اوقفت ذات النقطة صباح الثلاثاء موكب اللواء أحمد سيف اليافعي، قائد المنطقة الرابعة الموالي لـ”هادي”، بحجة عدم وجود توجيهات من التحالف السعودي تسمح بدخوله إلى محافظة أبين.
و قالت مصادر صحفية، إن موكب اليافعي ظل منتظرا قرابة الساعة، قبل أن تسمح له النقطة بالمرور بعد وصول توجيهات من قيادة التحالف السعودي تسمح بدخوله.
يأتي ذلك في وقت تشهد فيه محافظة أبين، انتشار لقوات عسكرية تقول وسائل اعلام حكومة هادي، إنها تتبع المنطقة الرابعة، التي يقودها اللواء اليافعي، في عدد من مدن المحافظة. غير أن ايقاف قائد المنطقة و منع دخول محافظ أبين، بتوجيهات قوات التحالف السعودي في عدن، يكشف حجم حالة الازدراء التي تتعامل بها قوات التحالف مع القيادات العسكرية و المدنية التابعة لحكومة هادي، و التي يعد تواجدها مجرد ديكور، لتبرير تواجد قوات التحالف السعودي في عدن، التي باتت تكرس واقعا جديدا في محافظات الجنوب، الذي بات محتلا من قبل القوات الاماراتية و السعودية، التي دخلت تلك المحافظات لتحريرها.
كما يكشف ما حصل لليافعي و السعيدي حجم الجرم الذي اقترفه هادي و حكومته، عندما حولوا ما يسموه “الشرعية” إلى مجرد غطاء للسعودية و حلفائها لاحتلال عدن و محافظات الجنوب.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com