عين اليمن على جنوب اليمن

الإنتقالي يتهم الشرعية والإصلاح بمحاولة اغتيال السيد

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

يدرك الإنتقالي الجنوبي حقيقة مخطط الشرعية والإصلاح الذي يستهدف قيادات المجلس والتي يحاولون من خلالها اضعاف الإنتقالي ميداني وحيث اتهم “محمد النقيب” الناطق باسم القوات المسلحة الجنوبية التابعة للمجلس الانتقالي الإصلاح بالوقوف وراء عملية استهداف قائد حزام أبين عبد اللطيف السيد.

وقال  “النقيب” إن هناك وجود رابط بين منفذي عملية اختطاف عمال الإغاثة الأجانب في حضرموت وبين الاستهداف الإرهابي لموكب “عبداللطيف السيد”، حد تعبيره.

وأوضح النقيب أن هناك علاقة واضحة بين النشاط الإرهابي في بعض المحافظات والدعم الذي تقدمه ما وصفها بـ”المليشيات الإخوانية” وتشكيلاتها العسكرية والأمنية لعناصر القاعدة في مناطق سيطرتها، في إشارة إلى قوات المنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت.

وفي السياق أعتبرت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي في محافظة لحج التفجير الذي استهدف قائد الحزام الأمني في أبين “عبداللطيف السيد ضمن مسلسل جرائم استهداف القيادات والكوادر الجنوبية من قِبل عناصر الإرهاب والمليشيات الإخوانية المتطرفة، حسب وصفها.
واتهم ناشطون الإمارات بالوقوف وراء استهداف “عبداللطيف السيد” ضمن التصفيات في صفوف المجلس الانتقالي.
كما اتهموا قيادات في الانتقالي يعملون مع “طارق صالح” بالتورط في محاولة اغتيال “السيد” بالتزامن مع محاولات الانتقالي تمكين طارق عفاش من السيطرة على المحافظات الجنوبية.
وكان قائد قوات الحزام الأمني في محافظة أبين “عبداللطيف السيد” تعرض الثلاثاء لمحاولة اغتيال بسيارة مفخخة استهدفت موكبه في منطقة الحجر الواقعة بين زنجبار وجعار، ما أدى إلى إصابته ومقتل 12 وجرح 14 من مرافقيه.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com