عين اليمن على جنوب اليمن

بعد خيانة الزبيدي للقضية الجنوبية..سياسي جنوبي يحذر الجنوبيين

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

وجه كاتب سياسي “نصيحة للشباب، ومن دخل مضمار السياسة قريبا، لا تنفخ كثيرا في اي قائد تريد له البقاء على المسرح السياسي قائلا: “كثر النفخ سبب رئيسي في زوال هذا القائد من الخصوم”.

 

وقال الكاتب المهندس “مسعود أحمد زين: “ارجعوا للتاريخ السياسي بالجنوب منذ الاستقلال ١٩٦٧ وعبر المراحل.لم ينل قائد سياسي شعبية كبيرة مثل سالمين، الغالبية الساحقة من الشعب تغنت بذلك الزعيم،  وبالاخير قتلناه… واحد اسباب التخلص منه هو شعبيته الزائدة”.

 

وأضاف: “نسبة كبيرة من النضال للكثير هو نضال وظيفي (لهدف الوظيفة والمنصب وهولاء على استعداد ان يتلونوا مع او ضد حسب سوق الوظائف والمناصب) والقليل منهم نضال وطني لأجل الوطن حتى بدون مقابل وظيفي”.

 

وقال أن “نسبة كبيرة من صراع القيادات في المراحل السابقة هو صراع على السلطة والقليل من صارع ويصارع من اجل مشروع سياسي وطني ثابت”. وأن “معظم من زاد وهج نجمه القيادي وزاد النفخ فيه (بحسن نية او بخبث) في المراحل السابقة كانوا هدفا للتخلص منهم من قبل المنافسين على السلطة”.

واذا “سلموا من منافسي السلطة، كانوا مصدر قلق من اطراف خارجية لاتريد في الجنوب رجال اقويا ومشاريع رجال دولة حقيقيين للمستقبل ويجري التخلص منهم بالاحراق السياسي او التهميش او… اكثر”.

وأختتم الكاتب: ” وعليه.. حافظوا على قياداتكم بحسن العمل بالميدان ولا شي غيره، ولا تجعلوهم اهداف لخصومهم من خلال كثر النفخ”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com