عين اليمن على جنوب اليمن

عيدروس الزبيدي…الوحدة مقابل المنصب

المشهد الجنوبي الأول _ خاص

يعيش عيدروس الزبيدي حالة القلق والإرباك نتيجة الضغوطات التي يلاقيها من الأطراف في عدن فالجنوبيين يهددون الزبيدي بسحب الثقة بينما مجلس القيادة والتحالف يهددونه بسحب المنصب واقالته وربما القتل بتهمة افشال خطة التحالف اذا لم ينصاع لتوجيهاتهم .

مصادر سياسية مطلعة أكدت ان الزبيدي يبذل جهودا جباره لاقناع الجنوبيين بقبول اقامة فعالية 22 مايو في عدن وسط رفض جنوبي لهذا الموضوع حتى ولو كان في قاعة مغلقة .

وقالت المصادر ان الزبيدي التقى خلال اليومين الماضي بابرز قيادات الإنتقالي واكثرهم تأثيرا في المجتمع والقوات الموالية للمجلس وكلف بعضا منهم للنزول الى قوات الحزام والمقاومة الجنوبية لاقناعهم بعدم اتخاذ إجراءات تنال من قرارات مجلس القيادة الرئاسي الا ان بعض القيادات رفضت ذلك باعتباره مستحيلا .

وحسب المصادر ان القوات الجنوبية مجهزة لقمع اي فعالية للوحدة اليمنية في عدن مهددين الزبيدي حال تدخل في منع هذه القوات من التعبير عن شعورهم وواجبهم الوطني.

من جانب آخر كشفت المصادر ان التحالف يضغط على الزبيدي وبكل قوى لتهيئة الوضع لإقامة الفعالية كون مجلس القيادة سيلاقي انتقادات من اليمنيين داخل البلد و خارجه اذا لم تقام الفعالية .

و يعيش الزبيدي حاليا بين الأمرين يترقب ما سيحدث من فوضى في المناسبة القادمة والتي سيتخذ التحالف بعدها قرار بقاء الزبيدي في المجلس او استبعاده.

You might also like