عين اليمن على جنوب اليمن

السعودية تجند ابناء أبين ضد الإنتقالي…مستقبل دامي لأبناء الجنوب في ظل المجلس الرئاسي

المشهد الجنوبي الأول _ خاص

كشفت مصادر مطلعة عن السبب الذي جعل السعودية تنفق ملايين الريالات السعودي لتشكيل الوية اليمن السعيد في أبين بقيادة مواليه لها .

وقالت المصادر ان الهدف من هذه القوة التي يتم تشكيلها ايجاد قوة عسكريه جنوبيه مكافئة لقوات الإنتقالي الجنوبي الممثلة بالحزام الأمني والقوات الأخرى والتي تأتمر بتوجيهات اماراتيه لا علاقة لها بالسعودية نهائيا.

ورأت السعودية في قوات الإنتقالي خطرا على نفوذها العسكري سيما بعد ان تمكن الإنتقالي من التغلب على قوات هادي وحزب الإصلاح وطردهم من عدن وأبين وشبوة فقررت انشاء قوة مناهضة تمنع الإنتقالي من فرض قراره عليها.

المصادر المقربة من السعودية أكدت ان تهديدات الإنتقالي للمجلس الرئاسي من الأسباب التي جعلتها تقرر بإنشاء هذه القوات حيث تعمل على دعم مجلس الرئاسة المسيطره عليه بالعليمي وتيار عسكريا من أجل اثبات تواجده وبقوة امام الإنتقالي خلال الفترة المقبلة.

ووقف الإنتقالي ضد عملية التجنيد في أبين بعد ان فهم مخطط السعودية القادم حيث اتهم السعودية باستغلال حاجة المواطنين وعوزهم لتجنيد ابناءهم للقتال والرمي بهم الى مهالك الموت.

وتعمل السعودية على زيادة الصراع في محافظات الجنوب والتحريض بين ابناءه لقتل بعضهم البعض حيث وقد فقد الجنوب الآلاف من ابناءه التي زجت بهم السعودية للموت مستغله حالة الفقر والجوع الذي تسببت به لهم عاصفة الحزم منذ انطلاقتها

You might also like