عين اليمن على جنوب اليمن

فضيخة..آل جابر يصدر بيان باسم المجلس الرئاسي دون علم اعضاء المجلس

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

كشفت وسائل الإعلام التابعة لحزب الإصلاح ان البيان الذي أصدره مجلس القيادة الرئاسي الخميس الماضي وتضمن ترحيب المجلس والحكومة بالتمويلات السعودية الإماراتية المقدرة بنحو ثلاثة مليارات و300 مليون دولار أعده السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر”.

جاء ذلك في خبر مفصل نشره موقع ” الموقع بوست” التابع لحزب الإصلاح في صورة تكشف أول فضيحة لمجلس الرئاسة بعد فشل في توفير الخدمات للجنوب

وفي وقت سابق قالت القيادية في الإصلاح توكل كرمان في منشور لها على صفحتها بالفيس بوك أن السفير كتب البيان نيابة عن مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اللذان لم يعلما به إلا بعد نشره في الإعلام الرسمي.

وأوضحت أن كل أعضاء مجلس القيادة ممتعضين من هذا الأمر لكنهما لم يستطيعا تحديد موقف واضح من ذلك.

وكانت وكالة سبأ التابعة لحكومة التحالف قد نشرت بياناً الخميس الماضي على لسان مصدر مسؤول في مجلس القيادة الرئاسي تضمن ترحيب المجلس بما وصفه بموافقة السعودية والإمارات على مسار عاجل لاستيعاب التمويلات السعودية الإماراتية المقدرة بنحو 3 مليارات و300 مليون دولار، بدءاً بحزمة مشاريع ستنفذها السعودية عبر برنامج إعادة الإعمار الذي يرأسه السفير السعودي.

غير أن السعودية والإمارات لم تصرفا أي مبلغ مما وعدا به رشاد العليمي منذ أكثر من شهرين، في الوقت الذي يقول إعلام الإصلاح إن عودة العليمي إلى الرياض ومكوثه هناك بدلاً من عودته إلى عدن سببها محاولة دفع السعودية للتسريع بصرف المبالغ التي وعدته بها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com