عين اليمن على جنوب اليمن

عناصر القاعدة تظهر في شوارع حضرموت..مبرر لتعزيز القوات الامريكية في المحافظة النفطية

المشهد الجنوبي الأول _ خاص

برز ظهور كبير لتنظيم القاعدة بحضرموت خلال الفترة الأخيرة خصوصا بعد تهريب ضباط سعوديين ابرز قيادات التنظيم من سجن سيئون.

ونشر التنظيم اليوم الأثنين  صورا لعدد من عناصره  في محافظة حضرموت كرساله واضحة لمجلس العليمي ان التنظيم متواجد في المحافظة النفطية التي تعتمد عليها ميزانيته

وقالت مصادر مطلعة أن عدد من عناصر القاعدة نصبوا نقاط تفتيش في مديرية القطن، مشيرة إلى أن العناصر قامت بقطع الشارع الرئيسي المؤدي إلى المديرية.

وفي تصريح  لإدارة أمن حضرموت فقد أكدت انتشار مجاميع مسلحة لتنظيم القاعدة في المحافظة، بقيادة صالح عشور فجيج، وإدريس محسن المرفدي.

جاء ذلك بعد ايام قليله من لقاء  قائد قوات التحالف بمحافظة المهرة العقيد ركن بحري علي الخالدي، بنائب المجلس الرئاسي ومحافظ حضرموت فرج البحسني والذي يرى البعض ان اللقاء تمخض بإظهار التنظيم الإرهابي في حضرموت بهدف وضع شرعية لتواجد القوات الأمريكية في المحافظة.

وزار السفير الأمريكي قبل اسابيع محافظة حضرموت لبحث تعزيز التواجد الأمريكي في المحافظة حيث يبني السفير إضافة قوات أمريكيه الى القوات المتواجدة من السابق في محافظتي المهرة وحضرموت

وقبل أسبوع استضاف التحالف ,أمير التنظيم في وادي حضرموت، ونقله للعلاج في أحد مستشفيات سيئون تحت حراسة مشددة.

ويتهم أبناء الجنوب , التحالف بنشر عناصر القاعدة في المحافظات الجنوبية منها النفطية لتسهيل دخول القوات الأمريكية والبريطانية لنهب الثروات النفطية في الجنوب تحت ذريعة محاربة القاعدة.

You might also like