عين اليمن على جنوب اليمن

تطورات لافتة في المهرة.. إضراب للتجار بمنفذ شحن وقبائل المهرة تسقط درون أمريكية تابعة للتحالف

المشهد الجنوبي الأول / متابعات خاصة

 

شهدت محافظة المهرة تطورات لافتة خلال الساعات الماضية، ما ينذر بتصاعد التوتر بين أبناء المحافظة والتحالف السعودي الإماراتي.

وكشفت مصادر محلية أن عدداً من التجار المستوردين بدأوا من اليوم إضراباً جديداً في منفذ شحن البري وذلك احتجاجاً على رفض حكومة معين، التراجع عن رفعها لرسوم التحسين في الميناء.

وأوضحت المصادر أن المستوردين هددوا بوقف كامل لعملية الإستيراد في المنفذ الحدودي، في ظل إرتفاع الرسوم الجمركية بشكل جنوني.

هذا الإضراب هو الثاني الذي ينفذه المستوردين خلال شهر واحد.

وكانت حكومة معين قد رفعت رسوم التحسين بالمنفذ من 10 ريالات إلى 1000 ريال دفعة واحدة ما أدى لارتفاع في أسعار السلع، إضافة لقيام الحكومة سابقاً برفع التعرفة الجمركية من خلال رفع سعر الدولار الجمركي من 250 ريال للدولار الواحد إلى 500 ريال.

وعلى صعيد التطورات الأمنية والعسكرية في المحافظة التي تشهد حراكاً عسكرياً أجنبياً وتهديدات حادة لقبائل المهرة ضد القوات الأجنبية المسيطرة على المحافظة تحت غطاء التحالف السعودي، أسقطت قبائل المهرة اليوم طائرة درون، يعتقد أنها تابعة للتحالف السعودي الإماراتي.

وقالت مصادر قبلية مطلعة إن أبناء المهرة أسقطوا الطائرة الدرون وهي أمريكية الصنع والتابعة للتحالف والتي كانت تحلق في سماء مديرية قشن، مشيرة إلى أن الطائرة كانت تحلق بعلو منخفض.

وقالت المصادر إن من المحتمل أن تكون الطائرة ليست تابعة للتحالف السعودي وأن تكون تابعة للقوات الأمريكية المتواجدة بالمحافظة والتي تتخذ من مطار الغيضة مقراً لها.

الجدير بالذكر أن هذه الطائرة هي الثانية التي يتم إسقاطها من قبل أبناء المهرة في غضون أسابيع قليلة، في الوقت الذي تنفذ فيه الطائرات الدرون التابعة للتحالف أنشطة تجسسية على المحافظة التي يرفض أبناؤها أي تواجد عسكري أجنبي على أراضيهم.

وشهدت المهرة خلال الأسابيع القليلة الماضية توتراً كبيراً بعد اقتحام قوات أمريكية بريطانية سعودية إماراتية ومعها مجموعة من الشرطة العسكرية التابعة لحكومة التحالف لمنزل الشيخ علي سالم الحريزي زعيم قبائل شبوة وقائد لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة المناهضة للاحتلال السعودي للمحافظة، والذي أثار سخط الشارع اليمني وهدد بتفجير الموقف عسكرياً ضد قوات التحالف.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com