عين اليمن على جنوب اليمن

الإصلاح يحرض ضد المحافظ ابن الوزير ويتهمه بتفجير المواجهات

المشهد الجنوبي الأول / متابعات خاصة

 

اتهم حزب الإصلاح (تنظيم الإخوان المسلمين باليمن) محافظ شبوة الشيخ عوض بن الوزير بتفجير الأوضاع العسكرية في محافظة شبوة يوم أمس الإثنين بعد أن كانت الاشتباكات قد توقفت بين قوات العمالقة الجنوبية وقوات دفاع شبوة ومن معها من قوات مساندة لها من الضالع وبين مليشيا الإصلاح المتمثلة بقوات الأمن الخاصة ومحور عتق.

ونقلت وسائل إعلام التنظيم الإخواني عن مسؤول في شبوة قوله إن ألوية من العمالقة ودفاع شبوة التي وصفها إعلام الحزب بأنها مدعومة من الإمارات، تلقت توجيهات من محافظ شبوة باستهداف مواقع حكومية عسكرية ومدنية ومقرات للقوات الحكومية في عتق مساء أمس على الرغم من أن الاشتباكات كانت قد توقفت.

وربط الإصلاح تجدد اشتباكات يوم أمس بقرارات المجلس الرئاسي التي قضت بإقالة قيادات الإخوان المتمردة وعلى رأسها قائد قوات الأمن الخاصة عبدربه لعكب وقائد محور عتق العميد عزيز ناصر العتيقي ليتم استبدالهما بآخرين، غير أن الإصلاح رفض تلك القرارات واشترط لتنفيذها إقالة المحافظ أيضاً وهو ما عزز من توتر الوضع مساء أمس الإثنين.

وحتى اللحظة لم يصدر أي رد من المحافظ ابن الوزير العولقي، إزاء الاتهامات الموجهة إليه من إعلام الإصلاح.

وكانت الاشتباكات قد توقفت اليوم بعد أن استئنفت مساء أمس الإثنين مع دخول أسلحة جديدة وفتاكة خط المواجهة، خاصة تلك التي استقدمتها قوات العمالقة إلى شبوة والتي غيرت من مسار المعركة جزئياً وأعادت شيئاً من التوازن العسكري في مدينة عتق التي كانت تحت السيطرة شبه الكلية للإصلاح ومليشياته المتمردة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com