عين اليمن على جنوب اليمن

الوضع يقترب من الإنفجار في لحج…تعزيزات كبيرة للإصلاح والإنتقالي

المشهد الجنوبي الأول _ لحج

يوشك الوضع على الإنفجار في محافظة لحج بين الإنتقالي الجنوبي وقوات الإصلاح بعد استقدام الطرفين تعزيزات كبيرة خلال اليومين الماضيين.

وقالت مصادر محلية أن تعزيزات عسكرية كبيرة، تابعة للإصلاح والانتقالي ، وصلت ايضا اليوم الأربعاء، إلى محافظة لحج.

وقالت المصادر إن الإصلاح أعلن الإستنفار في صفوفه بمديرية طور الباحة إضافة لوصول تعزيزات كبيرة بمختلف أنواع الأسلحة من تعز.

و يواصل الانتقالي تحشيداته لبدء المعركة حاسمة في لحج، حيث كشفت المصادر عن تخرج دفعة عسكرية جديدة لقوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي، في ظل استمرار عمليات الانتقالي لاجتثاث قوات الإصلاح من المحافظات الجنوبية.

وتخرجت دفعة عسكرية جديدة لتنضم الى قوات الحزام الأمني في ظل تحركات المجلس التابع للإمارات للسيطرة على المحافظات الجنوبية المحيطة بعدن اتساقاً مع عملياته الأخرى في شبوة وأبين اللتين شارك فيهما طيران التحالف بطائرات من دون طيار بقصف قوات الاصلاح والجيش في عتق وجردان بشبوة كما كان الطيران مستعداً للمشاركة في معارك أبين لولا أن الإصلاح قرر الانسحاب من المواجهة محملاً المسؤولية رشاد العليمي الذي وجه بفتح الطريق أمام قوات الانتقالي لاقتحام شقرة والوصول منها إلى المناطق الوسطى لأبين بعد أن كان قد أصدر قراراً بمنع الزبيدي من تنفيذ أي عملية عسكرية في أبين إلا أن توجيهاته قوبلت بالرفض من قبل العليمي وقوات الانتقالي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com