عين اليمن على جنوب اليمن

الحراك الثوري يعقد اجتماعه الاستثنائي في المهرة..نص البيان

المشهد الجنوبي الأول _ المهرة

عقد مجلس الحراك الجنوبي اليوم الاثنين مؤتمره العام وهو المؤتمر الاستثنائي،( الثالث) لمجلس الحراك الثوري.

وعقد المؤتمر  بحضور القيادي رئيس المكتب  مدرم حرسي ابو سراج وقطاع كبير من قيادات المجلس..

وفي انطلاق اعمال المؤتمر الذي ابتدأ بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني  حيث القيت عددا من الكلمات استهلها رئيس المكتب السياسي ابوسراج مرحبا بالحاضرين جميعا شاكرا لهم حضورهم وتحملهم عناء السفر من مختلف المحافظات للمشاركة في جلسات المؤتمر الاستثنائي الثالث للفترة من ( 12-13/ 9/2022م) في مديرية الغيظة عاصمة محافظة المهرة .

مثمنا عاليا دور السلطة المحلية ممثلة بالاستاذ/ محمد علي ياسر محافظ المحافظة على السماح بانعقاد جلسات الموتمر في المحافظة .

 موضحا في اطار حديثه ما تعرضت له مسيرة الحراك الثوري وقياداته من انتهاكات ممنهجة على ايدي مختلف القوى من السجن والتعذيب والابعاد القسري .

مؤكدا ان انعقاد هذا المؤتمر يأتي لفتح صفحة جديده لمستقبل الجنوب  
معربا عن ايمان الحراك الثوري بحرية الاعتقاد الحزبي والسياسي من منظور اشراك كافة الاطراف السياسية في مفاوضات السلام القائمة .

كما تقدم بخالص شكره وتقديره للمبعوث الاممي الى اليمن السيد/ هانز غروندبيرغ على جهوده الملموسة . 
وشكر في كلمته كافة وسائل الاعلام والاقلام الشريفة التي تنقل ما يتعرض له شعب الجنوب .

وطالب ببناء وطن خالي من السجون والاعتقالات وطن الحرية والعدالة والديمقراطية.

في ختام كلمته دعا بالرحمة للشهداء الابرار والشفاء للجرحى والافراج عن المعتقلين .

  الاخ / عبدالله بن عفرار – نائب المجلس الاسري لآل عفرار اكد في كلمتة على الثوابث العامة لمحافظة المهرة بوقوفها الى جانب الحقوق المشروع لشعب الجنوب مع ضرورة الحفاظ على الامن والامان والسلام لمحافظة المهرة ورفضهم نقل الصراعات الى اراضيها ،  مؤكدا في ذات الوقت وقوفهم الى جانب السلطة المحلية بالمحافظة ودعمهم لها في كافة الظروف.

وكان للادب والشعر حضوره في المؤتمر بقصيدة للشاعر باراس – عضو الهيئة المركزية –

ايمن رمضان – عضو المكتب السياسي – اشار الى ان المهرة هي الحضن الدافئ لكل اليمنيين في اطار الحفاظ على الامن والامان مشيرا الى ان ابناء المهرة يتطلعون الى الحوار دون تهميش او اقصاء.

القطاع النسوي في الحراك الثوري كان لها مكانتها في المؤتمر  بكلمة القتها الاخت / خلود فيصل اكدت فيها شكرها لقيادات الحراك الثوري متمنية  
ضرورة عدم تغييب دور المراءة في العمل الثوري والسياسي .

الاستاذ/ مصطفى زيد – رئيس تاج الجنوب العربي – اكد في كلمته على السيادة الوطنية للجنوب ومباركا انعقاد جلسات المؤتمر متمنيا الخروج بمخرجات تلبي تطلعات وآمال شعب الجنوب .

البيان السياسي للجلسة الافتتاحية اكد على الثوابث العامة لمخرجات المؤتمر الثاني .ضرورة الحوار والجلوس الى طاولة المفاوضات وبجدية.
تشكيل جبهة وطنية تعمل لخدمة مصالح الجنوب.
شدد على رفضه الصارم لجر المناطق الامنة الى براثن الصراع

You might also like