عين اليمن على جنوب اليمن

انتشار كبير لبيع الوقود في السوق السوداء بلحج

المشهد الجنوبي الأول _ لحج

تشهد محافظة لحج انتشار كبير للسوق السوداء الخاصة بالوقود في ظل انعدام كلي من المحطات الرسمية وسط تساؤلات للمواطنين عن المصدر الذي يمول عمليات بيع البنزين في السوق السوداء في محافظة لحج بشكل كبير ومخيف؟!.

وبحسب مواطنون إن بائعو البنزين في السوق السوداء بلحج ينتشرون بشكل كبير ومخيف، لدرجة أن البنزين اختفى من المحطات الحكومية والخاصة بسبب وجود السوق السوداء.

وأشار المواطنون إلى أن فظاعة الأمر توصل الأمر إلى بيع البنزين عبر صهاريج الوقود (البوزة) عبر طرمبة مركبة في البوزة، مسرين إلى أن بيعها عبر الصهاريج (البوزة) تشير إلى أن هناك جهات كبيرة ومتنفذة تقف خلفها.

وتعجب المواطنون من مصدر هذه الكمية الكبيرة من البنزين ومن أين يتم تموينهم، وأين دور السلطة المحلية من هذه السوق السوداء، وعدم محاربتها والقبض على بائعيها الذين يخلقون أزمة مشتقات في لحج!.

ووجه المواطنون مناشدتهم لوزير النفط ومحافظ لحج لوقف خلق أزمة المشتقات النفطية بالمحافظة ومحاسبة من يخلق الأزمات من أجل التربح في بيعها بالسوق السوداء على ظهر المواطنين.

وتساءلوا عن سبب هذا الصمت من قبل السلطة المحلية بمحافظة لحج، وسكوت وزارة النفط على هذه الأسواق، وعدم معاقبة من يبيعها في السوق السوداء، وهل صمتهم يعني أنهم مستفيدون من ذلك؟!.

You might also like