عين اليمن على جنوب اليمن

صنعاء: استهداف ناقلة النفط Nissos رسالة تحذيريه لمن ينهب ثروات البلد

المشهد الجنوبي الأول _ خاص

تبنت صنعاء عملية استهداف ناقلة النفط Nissos القادمة لتحميل اثنين مليون برميل من النفط الخام في ميناء الضبة بمحافظة حضرموت.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع انهم عملو على منع السفينة من نهب النفط وانها العملية رسالة تحذيرية لكل الشركات المتأهبة لنقل النفط من موانئ اليمن دون تسخير عائداته لصالح اليمنين انفسهم كصرف للمرتبات و تحسين للخدمات.

وأكد سريع في بيان متلفز له قبل قليل ان قواتهك نفذت ضربةً تحذيريةً بسيطة، وذلك لمنعِ سفينةٍ نفطيةٍ كانت تحاولُ نهبَ النفطِ الخامْ عبرَ ميناءِ الضبّةِ بمحافظةِ حضرموتَ بعدَ مخالفتِها للقرارِ الصادرِ عنِ الجهاتِ المختصةِ بحظرِ نقلِ وتصديرِ المشتقاتِ النفطيةِ السياديةِ اليمنية.

وأضاف هذه الرسالةُ التحذيريةُ أتتْ منعاً لاستمرارِ عملياتِ النهبِ الواسعةِ للثروةِ النفطيةِ وعدمِ تخصيصِها لخدمةِ أبناءِ الشعبِ في ما يخصُ مرتباتِ موظفيهِ وتحسينِ الجوانبِ الخدميةِ له، وقد أتت هذه الرسالةُ التحذيريةُ بعدَ قيامِ الجهاتِ المختصةِ بمخاطبةِ هذه السفينةِ وإبلاغِها بالقرارِ استناداً إلى القوانينِ اليمنيةِ النافذةِ وكذلك القوانينِ الدوليةِ ذاتِ الصلةِ، حينَها تم التعاملُ مع السفينةِ بإجراءاتٍ تحذيريةٍ حرِصنا من خلالِها على الحفاظِ على سلامةِ وأمنِ البنيةِ التحتيةِ لليمنِ وكذا أمنِ السفينةِ وطاقمِها.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com