عين اليمن على جنوب اليمن

وقفة احتجاجية لمنتسبي “الداخلية” أمام بوابة البنك المركزي في عدن

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

تحت شعار “ارفعوا أيديكم عن قوت أولادنا ومصدر عيشنا الوحيد”.. نظم عدد من منتسبي وزارة الداخلية صباح اليوم 18 ديسمبر وقفة احتجاجية دعت اليها المفوضية الأمنية الجنوبية أمام بوابة البنك المركزي اليمني في مدينة كريتر بالعاصمة عدن للمطالبة بصرف مرتب شهري نوفمبر وديسمبر 2022م وبقية رواتبهم المتأخرة البالغة 16 شهرا.

وكانت الوقفة بمدتها الزمنية المقررة في حدود ساعة كاملة حيث لم تزد عن 60 دقيقة، قد بدأت بوقوف المشاركين فيها دقائق معدودة من الصمت والحزن حدادا على زملائهم ضباط وأفراد الشرطة والأمن الذين غيبهم الموت خلال الفترات الماضية بسبب معاناتهم والحرمان من مرتباتهم ومستحقاتهم المشروعة الى درجة عدم تمكنهم من توفير قيمة الأدوية والعلاجات لأمراضهم، وتمت قراءة الفاتحة وآي من الذكر الحكيم على أرواحهم الطاهرة والترحم وطلب المغفرة لهم والدعاء على ظالميهم بالويل والثبور.

فيما اشتملت الوقفة أيضا على ترديد الشعارات والعبارات والهتافات عبر مكبر الصوت والمعبرة عن هموم ومشاكل منتسبي وزارة الداخلية المصاحبة لتفاصيل حياتهم اليومية بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة التي آلت إليها أحوالهم مع انعدام قيم المعاملة الحسنة وبسبب السلب والنهب لخيراتهم والتسويف والمماطلة الخشنة في عرقلة استلام مرتباتهم وعدم انتظام صرفها شهريا وفقا للأنظمة واللوائح، والمطالبة بإحقاق الحق وإمحاق الباطل في تمكين منتسبي وزارة الداخلية من حقوقهم المهدورة وصيانة كرامة عائلاتهم المقهورة.

كما تم تشكيل لجنة ضمت خمسة أشخاص من ضمن المشاركين في الوقفة لمقابلة قيادة البنك المركزي وتفويضهم بالتخاطب معها نيابة عن جميع منتسبي الأمن والشرطة الجنوبية الذين يعانون من تأخر استلام مرتباتهم.

وكان بيان موجز صدر في ختام الوقفة الاحتجاجية قد أشار الى ماترتب من نتائج عن مقابلة اللجنة المذكورة لمسئولي البنك، حيث ذكر أنه تم اللقاء بوكيل البنك المركزي اليمني الأستاذ/الدهمشي منوها بتجاوبه وتفهمه وتأكيده على استعداد البنك في صرف مرتب شهر نوفمبر الماضي لمنتسبي الشرطة والأمن بأي وقت تصلهم فيه الشيكات من وزارة الداخلية حيث لم تقم الى الآن بتسليمها للمندوبين وكتاب المرتبات حتى يتسنى للبنك دفع لهم المرتبات المقررة وفق هذه الشيكات!!.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com