عين اليمن على جنوب اليمن

عمليات تجنيد مكثفة في حضرموت والمنطقة الثانية تحذر

المشهد الجنوبي الأول _ حضرموت

حذرت قيادة الجيش وقوات النخبة الحضرمية بمدينة المكلا وفي ساعة مبكرة من فجر اليوم الاربعاء من مغبة ما أسمته “الإنخراط” في عمليات تجنيد للافراد من ابناء حضرموت خارج الأطر الرسمية والقانونية.
وقال قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طيار فايز_التميمي، في تصريح صحفي مقتضب لشعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة، إن مايتم تداوله عن عملية ماسمي (بلجنة القيد والتسجيل) من  قبل جهات غير عسكرية أو رسمية يعد مخالفة قانونية، وانه لن يتم إعتمادها من قبل الجهات الرسميه مستقبلا.
وابدى قائد المنطقة العسكرية الثانية ترحيبة بفكرة انضمام أبناء حضرموت إلى صفوف الوحدات العسكريه، ممثلة بقوات النخبة الحضرمية “شريطة” أن يكون ذلك عبر الإطار الرسمي والقانوني، وفي معسكراتها الدائمة وهي المنطقة العسكرية الثانية، ووحداتها المختلفة.
محذرا في سياق حديثه من ماوصفها بالانعكاسات السلبية التي ستنتج خلف بيع الوهم للناس، وتعريض حياتهم للخطر – حسب قوله.
مشيرا إلى محاسبة ومعاقبة الجنود الذي ثبت تورطهم في هذه العملية العشوائية الهادفة إلى تعكير الصفو العام للمجتمع- وفق تعبيره.
وتأتي هذه التحذيرات بعد ساعات من إعلان وكيل أول محافظة حضرموت ورئيس مؤتمر حضرموت الجامع عمرو_بن_حبريش عن تشكيله لجنة مكونه من شخصيات عسكرية وقبلية للبدء في اجراءات القيد والتسجيل “لتجنيد” أبناء المحافظة، وذلك دون الاشارة الى ما إذا كانت تلك الخطوة قد تمت بالتنسيق مع الجهات المختصة و المؤسسات الامنية والعسكرية في المحافظة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com