عين اليمن على جنوب اليمن

وقفة احتجاجية لمنتسبو جامعة عدن

المشهد الجنوبي الأول _ عدن
نفذ منتسبو جامعة عدن وقفة احتجاجية أمام ديوان جامعة عدن للمطالبة بإنصافهم وتمكينهم من أراضيهم ضمن مشروع الجمعية السكنية الثانية وعبروا عن رفصهم واستنكارهم لعدم صرف أراضيهم السكنية والمماطلة والتسويف وعدم استكمال الإجراءات القانونية لتمكينهم من أراضيهم.
واصدر  المحتجون بيانا خلال وقفتهم جاء فيه:
في هذا اليوم الموافق 15فبراير 2023 يوم الأربعاء الساعة العاشرة صباحا، حضر إلى ديوان جامعة عدن أعضاء الهيئة التدريسية من الدكاترة الأكاديميين والمدرسين والموظفين الاداريين بجامعة عدن أعضاء الجمعية السكنية الثانية (عمران) ومشروع مخطط عصل المنصورة.
وأقاموا وقفة احتجاجية في ساحة ديوان الجامعة وعبروا عن اعتراضهم واستهجانهم وامتعاضهم من عدم صرف أراضيهم السكنية والمماطلة والتسويف بعدم استكمال اجراءات تسليمهم الوثائق الخاصة بمشروع الجمعية السكنية الثانية (عصل المنصورة).
وعليه اتفق الحاضرون بالإجماع على الآتي:-
١- اشعار رئاسة جامعة عدن بالتحرك العاجل لحل المشكلة بخصوص تسليمها الأرض خلال مدة أسبوع من الوقفة
٢- إلزام رئاسة الجامعة بالتواصل الجدي مع الجهات الرسمية ذات العلاقة لاستكمال إجراءات التمليك وتسليمها الأرض أسوة بالجمعية السكنية للسلطة القضائية، مالم ستكون لنا هناك إجراءات تصعيدية بما فيها الإضراب العام والشامل.
3- التنسيق مع قيادة الانتقالي لمعالجة الاعتداء على أراضي الجمعية السكنية الثانية لجامعة عدن من قبل المعتدين عليها.
4- تحميل المسؤولية القانونية للهيئة الإدارية للجمعية السكنية لإخفائها وثائق التمليك للأرض المشتراة من أصحابها (ملاك الارض) ما لم سنرفع قضية ضدها وضد الباسطين عليها خلال أسبوع من هذا البيان.
5- تطعيم الهيئة الإدارية بخمسة اشخاص من الناشطين بالوقفة كأعضاء أساسيين في الهيئة الإدارية.
6- نعبر عن استياءنا من سياسة الخذلان التي تعرضنا له من قبل النقابات الممثلة لنا (النقابة الخاصة بالعاملين والهيئة التعليمية) بجامعة عدن والتي كنا نأمل منهم ان يكونوا العصب الرئيس والحارس الأمين للدفاع عن حقوقنا امام الهوامير لكن للأسف لم نجد منهم الا الخذلان.
وفي الأخير فان الحاضرين للوقفة يهيبوا بقيادة جامعة عدن والسلطات بالمحافظة بالتجاوب مع ما ورد من نقاط في البيان وفي حالة عدم التجاوب او الاستخفاف بمطالبنا فإننا سنعلن الاضراب الشامل في الجامعات الحكومية الأربع (جامعات عدن، لحج، ابين، شبوة) وكلياتها ومراكزها الاكاديمية.
والله على ما نقول شهيد ….
صادر عن الحاضرين بالوقفة

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com