عين اليمن على جنوب اليمن

الحكم بالسجن 30 عاما على مسن من قبيلة الحويطات يثير غضبا واسع في السعودية

المشهد الجنوبي الأول | متابعات

أثار حكم قضائي أصدرته المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية، بالسجن لمدة 30 عامًا، ضد رجل مسن من قبيلة الحويطات، رفض تسليم منزله للسلطات، غضبا واسعا بين المواطنين وعلى منصات التواصل الاجتماعي في المملكة، معتبرين ذلك  حلقة جديدة في سلسلة المظالم التي تتسبب بها الحكومة.

وأصدرت المحكمة حكمها ضد المسن من قبيلة الحويطات، محمد محمود سليمان الطقيقي، المعروف بـ”أبو فدوى الحويطي” بعد رفضه تسليم منزله للجان التسليم الحكومية، لإقامة مشروع مدينة استثماري.

وجاء اعتقال “أبو فدوى” على خلفية رفضه للخروج من بيته، وتسليمه للسلطات، كما أنه كان قد دعا أمس في تغريدة إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية.

وقال حساب “معتقلي الرأي” الشهير عبر “تويتر” صدور الحكم، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن محمد الحويطي تم اعتقاله في أكتوبر 2020.

وتفاعل مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة مع حكم المحكمة معتبرينه تعسفي وغير عادل ولا يتناسب مع عمر وتهمة الرجل، ومؤكدين أن ازدياد حالات الاضطهاد والظلم لن تورث إلا مزيدا من السخط على الحكومة.

وكانت السلطات السعودية قد اعتقلت، منذ أيام، الشيخ “عبد الناصر أحمد محمود أبو طقيقة”، وهو شقيق الشهيد “عبد الرحيم الحويطي”، ووالد المعتقل تعسفيًا، أحمد أبو طقيقة (الطالب الذي اعتقل من مقر الجامعة).

ويأتي اعتقال والده بعد خروجه للإعلام وتأكيده اعتقال 14 من أبناء القبيلة كان آخرهم ابنه، وذلك للضغط على كبار القبيلة من أجل القبول بالتهجير القسري لهم من منازلهم لأجل بناء مدينة “نيوم”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com