عين اليمن على جنوب اليمن

الأمم المتحدة: مليون لاجئ وصلوا اليونان منذ 2015

الأمم المتحدة

 

 

المشهد الجنوبي الأول | العربي الجديد

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن أكثر من مليون مهاجر، وصلوا إلى اليونان منذ عام 2015، معظمهم من سورية، والعراق، وأفغانستان، بينما وصلها العام الحالي 143 ألفا، قدموا من تركيا.

وقالت المفوضية، في بيان الأربعاء، إن النساء والأطفال يشكلون اليوم نحو 60 في المئة من المهاجرين بحرا، بنسبة أقل من 30 في المئة عن يونيو/حزيران 2015.
وأضافت، أن عدد الغرقى والمفقودين بلغ العام الحالي 448 شخصا، مقابل 3771 غريقا العام الماضي، بينما لا يزال الآلاف اللاجئين ينامون في العراء، حيث تنعدم مراكز الاستقبال والخدمات والمساعدة.

وفي سياق ذي صلة، زارت المبعوث الخاص للمفوضية أنجلينا جولي، الأربعاء، اليونان، التي وصل إليها أكثر من 85 في المائة من اللاجئين إلى أوروبا.
وقالت المفوضية، إن زيارة جولي تهدف إلى الإطلاع على الوضع الإنساني للاجئين العالقين في اليونان، وبحث المسارات القانونية المتاحة لطالبي اللجوء واللاجئين، وبرنامج إعادة التوطين في الاتحاد الأوروبي.

كما تهدف الزيارة، إلى بحث دعم الحكومة والمجتمعات المحلية في اليونان، إضافة إلى دعم اللاجئين، ولا سيما النساء والأطفال منهم.
وكانت المفوضية، قد أعلنت في وقت سابق أن عدد اللاجئين الوافدين إلى أوروبا في 2015، وصل إلى مليون شخص، قدموا من تركيا وليبيا وإيطاليا.
وجددت المفوضية دعوتها إلى دول أوروبا، لاتباع نهج أكثر تنسيقا لإدارة تدفق اللاجئين، وحماية الناس الذين يفرون من الحرب والاضطهاد.

You might also like