عين اليمن على جنوب اليمن

الإمارات تواصل تهريب المخدرات عبر محافظة المهرة

المشهد الجنوبي الأول _ المهرة

تواصل الإمارات استخدام  الأراضي تواجدها في محافظة المهرة لتهريب المخدرات وتوزيعها في المنطقة وتمريرها إلى عدة دول خليجية.

وضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة المهرة 50 كيلو من مادة الحشيش المخدر كانت في طريقها لترويج بيعها في مدينة الغيضة مركز المحافظة الحدودية مع سلطنة عمان.

وكانت وسائل إعلام جنوبية قد نقلت عن مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمهرة النقيب عارف العوبثاني بأن هذه أول عملية ضبط لخلية تهريب وترويج مخدرات في المهرة منذ تعيينه الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أن الضبطية جاءت بعد عمليات تحري ومتابعة للعناصر التي تقوم بالترويج للمخدرات والمكونة من 4 أشخاص.

وقال العوبثاني أن المضبوطين تم القبض عليهم وبحوزتهم «27» كيلو من مادة الحشيش المخدر كانت مخفية في الإطار الاحتياطي للسيارة التي كانوا يستقلونها، بينما تم ضبط بقية الكمية «23» كيلو في منزل أحد الأشخاص المضبوطين.

وقال المصدر الأمني الذي طلب عدم كشف هويته بأن الإمارات الشريكة مع السعودية في السيطرة على المناطق الجنوبية اليمنية بما فيها محافظة المهرة تستخدم المحافظة مستغلة شريطها الحدودي الطويل مع سلطنة عمان لتهريب المخدرات عبر طرق تهريب في صحراء الربع الخالي وصولاً إلى المهرة شرق اليمن.

وقال المصدر الأمني أن عمليات تهريب المخدرات من الإمارات إلى اليمن ارتفعت وتيرتها خلال الفترة الماضية بعد انقطاع العلاقات شبه الرسمي بين الإمارات والسعودية والذي أدى أيضاً إلى تشديد السعودية إجراءاتها الأمنية في المنفذ البري بينها وبين الإمارات بعد أن تبين أن أبوظبي تقوم باستخدام المنفذ لتهريب كميات كبيرة من المخدرات لإدخالها للسعودية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com